لندن : جدّد الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم عقد مدرّب المنتخب الوطني الأوّل غاريث ساوثغيت حتى نهاية عام 2024.

وقال الإتحاد في بيان رسمي "ساوثغيت الذي سيحتفل بمرور 5 سنوات على تولّيه تدريب المنتخب في نهاية الشهر الحالي، أشرف على حقبة إيجابية من التطوّر من خلال قيادته إنكلترا إلى نصف نهائي كأس العالم (2018)، كما حقّق أفضل نتيجة في نهائيات كأس أوروبا على مدى 55 عاماً ببلوغه المباراة النهائية خلال الضيف الماضي".

وكان العقد الأصلي لساوثغيت مع الإتحاد الإنكليزي ينتهي في تموز/يوليو 2022، لكن نجاحه في قيادة منتخب "الأسود الثلاثة" إلى مونديال قطر الذي سيقام من 21 تشرين الثاني/نوفمبر إلى 18 كانون الأول/ديسمير من العام المقبل، عجل من تجديد العقد بين الطرفين.

وسيكون ساوثغيت بالتالي على رأس الجهاز الفني لكأس أوروبا المقبلة المقرّرة في ألمانيا عام 2024 والتي تبدأ تصفياتها في آذار/مارس 2023.

وقال ساوثغيت في بيان بعد التجديد "أشعر بامتياز مدهش للإشراف على هذا الفريق. لدينا فرصة جميلة أمامنا وأنا أدرك تماماً بأنّ اللاعبين وأنصار المنتخب يشعرون بالإثارة بما يمكن أن يحقّقه هذا الفريق".

واستلم ساوثغيت تدريب المنتخب في أيلول/سبتمبر عام 2016 بصورة مؤقّتة خلفًا لسام ألاردايس بعد شهرين فقط من استلام الأخير دفة المنتخب وذلك بسبب مزاعم فساد، قبل أن يتم تثبيته بشكل رسمي في منصبه بعد شهرين.