لندن: تم إيقاف الدولي الإنكليزي كايل ووكر ظهير مانشستر سيتي لثلاث مباريات في المسابقات الأوروبية، على خلفية البطاقة الحمراء التي تحصل عليها ضد لايبزيغ الألماني في دور الجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم هذا الموسم.

طرد الظهير الأيمن مباشرة بعد تدخّل قاسٍ على المهاجم البرتغالي أندري سيلفا في الدقيقة 82 من المباراة التي خسرها سيتي 2-1 في 7 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

سيؤدي الإيقاف الصادر عن لجنة الإنضباط في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الجمعة، إلى غياب ووكر عن مباراتي دور ثمن النهائي ضد سبورتينغ البرتغالي وذهاب ربع النهائي في حال تأهل فريقه، أو المباراة الأوروبية الأولى من الموسم المقبل.

واعتبرت اللجنة التدخّل على أنه "اعتداء" في لائحة الاتهامات التأديبية.

وكان سيتي، وصيف الموسم الماضي، ضمن صدارة مجموعته قبل المباراة الأخيرة في دور المجموعات.

ومع هذا القرار، يدفع ربما المدرب الإسباني بيب غوارديولا ثمن زجه بتشكيلة أساسية قوية في مباراة غير هامة. قال بعد اللقاء "البطاقة الحمراء مؤذية، لا سيما لدور ثمن النهائي. كايل ووكر لاعب مهم بالنسبة لنا ولم يكن من الضرورة أن نخسره بهذه الطريقة. آمل أن يتعلّم من ذلك".

يحل سيتي الذي خسر نهائي العام الماضي أمام مواطنه تشلسي، ذهابًا في لشبونة في 15 شباط/فبراير المقبل فيما يخوض الإياب على ملعب الإتحاد في 9 آذار/مارس.