الدوحة : سيقام الملحقان الدوليان المؤهلان لمونديال قطر 2022 في كرة القدم بين البيرو والفائز بين الإمارات وأستراليا وبين كوستاريكا ونيوزيلندا في 13 و14 حزيران/يونيو المقبلين على استاد أحمد بن علي، بحسب ما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) الأربعاء.

وقال فيفا "تنطلق المباراتان الفاصلتان لتصفيات كأس العالم العابرة للقارات يومي 13 و14 يونيو/ حزيران 2022 في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي... على أرضية استاد أحمد بن علي".

وقبل الملحقين، يتواجه منتخبا الإمارات وأستراليا في السابع من حزيران/يونيو على الاستاد عينه، لتحديد خامس القارة الآسيوية الذي سيواجه البيرو خامسة أميركا الجنوبية.

ويتأهل الفائز من مباراة البيرو وأستراليا/الإمارات في 13 حزيران/يونيو لمجموعة رابعة تضم فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس، أما الفائز بين كوستاريكا رابعة تصفيات كونكاكاف ونيوزيلندا بطلة أوقيانيا في 14 حزيران/يونيو فيتأهل لمجموعة خامسة تضم ألمانيا وإسبانيا واليابان.

وبالاضافة الى الملحقين الدوليين، تبقى بطاقة عالقة بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، بين الفائز في مباراة ويلز واسكتلندا/أوكرانيا في 1 و5 حزيران/يونيو.

وكان استاد أحمد بن علي الذي يتميز بتكنولوجيا التبريد قد افتُتح في 18 كانون الأول/ديسمبر 2020 بمناسبة نهائي كأس الأمير، واستضاف أخيراً أربع مواجهات من كأس العرب 2021، فضلاً عن استضافته المستمرة لنادي الريان القطري.