دبي: أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة العالمية المتخصصة في إلكترونيات المستهلك والتكنولوجيا الرقمية، اليوم عن خطط لإطلاق كمبيوترات محمولة في الشرق الأوسط للمرّة الأولى. تُقدّم سامسونج مع إدخال هذه الكمبيوترات إلى السوق، مجموعة منتجات شاملة من تكنولوجيا المستهلك مع تصاميم مبدعة وتكنولوجيا متقدّمة.

ستصبح هذه الكمبيوترات متوفّرة ابتداءً من ديسمبر 2008 في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتخطّط سامسونج لعملية توزيع مرحلية في دول شرق أوسطية أخرى خلال العام المقبل. ويأتي الإطلاق في الشرق الأوسط بعدما أصبحت الكمبيوترات المحمولة متوفّرة أخيراً في الولايات المتحدة التي تلت المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، وروسيا، والصين، والهند، وأستراليا، وهونغ كونغ.

يقول مادهاف ناريان، المدير العام لقسم المعلوماتية في سامسونج للإلكترونيات: quot;تبيع سامسونج الكمبيوترات المحمولة في كوريا منذ العام 1995، وهي سوق تستأثر فيها بحصّة كبيرة نسبتها 40 بالمئة من سوق الكمبيوترات المحمولة. مع هذا العمق في الخبرة نأمل أن نحصل على نسبة 3 بالمئة من سوق الكمبيوترات المحمولة الإجمالية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية مع نهاية العام 2009quot;.

سامسونج الشركة المتخصصة عالمياً في صناعة شاشات TFT-LCD وشبه الموصلات، والتي لها مجموعة كبيرة من ترتيبات تصنيع المعدّات الأصلية OEM في أرجاء العالم. تكون من خلال إطلاقها الكمبيوترات المحمولة قد أتمت مجموعتها المتنوعة والشاملة من المنتجات التي تقدمها سامسونج للمستهلك في الشرق الأوسط.

أضاف ناريان: quot;يبيع منتجون آخرون كمبيوترات محمولة مصنوعة من مكوّنات مختلفة يأتون بها من شركات مختلفة. ولكن بفضل مركز البحوث والتطوير والمصانع الخاصّة بنا، تضمن سامسونج أن 60 بالمئة من مكوّنات هذه الآلات ستصنعه سامسونج. وعندما ننظر إلى مجموعة كمبيوترات سامسونج المحمولة سنجد أن شاشة LCD، والبطّارية، والذاكرة، والسوّاقة البصرية، والمزايا المتعدّدة الوسائط من صنع سامسونج كلها. وهذا يعني أن كمبيوترات سامسونج المحمولة تتمتّع بأحد أعلى مستويات المتانة في هذا المجال من الصناعة، وبالتالي يخفض ذلك من كلفة الملكية الإجماليةquot;.

سيُكمل قرار دخول السوق الشرق أوسطية مجموعة سامسونج الحالية من شاشات LCD ومعدّات التخزين والطبع. ومع أنه لم يتمّ الاتّفاق على أيّ مجموعة من الكمبيوترات ستكون متوفّرة عند الإطلاق، ستقدّم كمبيوترات سامسونج كافة أحدث التقنيات مع التصميم الأنيق والمريح. ويضع التصميمان الحاليان (X640 وX360) معياراً جديداً بالكامل في عالم الكمبيوترات الجوّالة، إذ يقدّمان مجموعة شاملة من المزايا على عكس غيرهما في السوق.

تبيّن البحوث أن سوق الكمبيوترات المحمولة في الشرق الأوسط تشهد نمواً صحّياً للغاية، ومن المتوقّع أن تزداد بنسبة 30 بالمئة في العام 2009. ومع أدائنا الجوّال العالمي المستوى الذي يضمّ تكنولوجيا معالج Intelreg; Centrinoreg; 2 المصمّم لتلبية حاجات الأداء quot;أينما كان ومتى كانquot;، فضلاً عن متطلّبات التوصيل للجيل الجديد من المستخدم الكثير الحركة، ستضع كمبيوترات سامسونج المحمولة معياراً جديداً بالكامل في عالم الكمبيوترات الجوّالة في الشرق الأوسط.