قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما يتزايد الجدل بشأن التصفح المجاني لخدمة الاخبار على الانترنت أعلنت غوغل عن إضافة خيارات جديدة للمواقع الاخبارية تحدد تصفح المستخدمين.

اتلانتا: أعلنت غوغل عن إضافة خيارات جديدة للمواقع الاخبارية تحدد تصفح المستخدمين لهذه الاخبار فيما يتزايد الجدل بشأن التصفح المجاني لخدمة الاخبار على الانترنت. ويأتي هذا الاعلان بعد أن كانت مايكروسوفت قد أجرت محادثات مع مجموعة روبرت موردوخ الاعلامية للخروج من قائمة غوغل للاخبار والادراج فى محرك بحث مايكروسوفت الجديد quot;بينغquot; مقابل عائد مالي.

وكانت مجموعة موردوخ الاعلامية قد أكدت خلال الاشهر الاخيرة أنها بصدد الانسحاب من غوغل وادراج المواقع الالكترونية المجانية بدلا عنها. وتتضمن قائمة المواقع الاخبارية التابعة لموردوخ وول ستريت جورنال وذا تايمز فى لندن وأستراليا.

وذكرت شبكة السي ان ان الاخبارية انه باستخدام الخاصية الجديدة لغوغل سيتمكن المستخدم من تصفح خمس أخبار يوميا فقط من دون الحاجة للتسجيل أو دفع مبلغ مالي. ويقول جوش كوهين مدير المنتجات فى غوغل quot;اذا كنت من مستخدمي غوغل فستظهر لك صفحة تدعوك للتسجيل اذا أردت تصفح أكثر من خمس أخبار يومياquot;. يذكر أن مؤسسة موردوخ ومؤسسات أخرى وجهت انتقادات لغوغل واتهمتها بجني الارباح لقاء المحتوى الاخباري المجاني على محرك البحث.