قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت وكالة الفضاء والطيران الاميركية (ناسا) ومؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب في دبي عن تقديم منحة لطلبة الدراسات الهندسية في الامارات للعمل مع طلاب وعلماء ومهندسين امريكيين لتطوير مشاريع علمية خاصة بناسا.

واشنطن: ذكرت (ناسا) في بيان ان الهدف من البرنامج هو تشجيع طلاب الجامعات الاجنبية على الانخراط في دورات خاصة في مجال تطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء. واضاف البيان انه سيتم في اطار هذا البرنامج مشاركة ما بين 3 - 12 طالب هندسة من الامارات العربية سنويا مع عدد من طلاب الجامعات الاميركية في ابحاث ودراسات متخصصة في مجال هندسة وعلوم الفضاء والمواد المساندة لها.

واكد ان مشاركة طلاب من دولة الامارات ستثري خبرة الطلاب الاميركيين من خلال العمل مع طلاب متميزين ومتخصصين في مجالات الهندسة وعلوم الفضاء من العالم. وذكر ان ذلك سيطور برامج الشباب الابداعية في مجالات التكنولوجيا والتصميم والتعلم والعلوم والهندسة والفضاء والرياضيات موضحا انه سيتم قبول اول دفعة اماراتية بدءا من يناير 2010 .

من جهته قال مساعد الشؤون الطلابية في المركز الرئيسي ل(ناسا) الذي يتخذ من العاصمة واشنطن مقرا له جويس وينترترون ان البرنامج quot; سيمنح امكانيات وقدرات متميزة لتحفيز الطلاب على الابداع في مجال علوم تكنولوجيا وهندسة وعلوم الفضاءquot;.

ومن جانبها اكدت رئيسة مجلس ادارة مؤسسة تطوير مشاريع الشباب العرب ليزا رينيه لابونت ان مشاركة طلاب عرب في برامج خاصة بناسا أمر في غاية الأهمية ويبرز الجهود المتواصلة لتحفيز الطلاب العرب على دراسة علوم وتكنولوجيا وهندسة الفضاء في المنطقة العربية. واضافت ان البرنامج سيكون الاول من نوعه وسيتيح فرصة ثمينة تمكن الطلاب الاماراتيين العمل مع خبراء من ناسا قاموا بمهمات فعلية الى الفضاء الخارجي