: آخر تحديث

تويتر يدشن خاصية جديدة لزيادة حجم محادثات "التويتس"


أشرف أبوجلالة من القاهرة: بعد أن سبق له وأن قام بتطوير خصائص الموقع المبتكرة بمساعدة مستوى أساسي فقط من الدعم الخاص بواجهة برمجة تطبيقات quot;أي بي آيquot;، أفادت المدونة الرسمية الخاصة بموقع quot;تويترquot; للتدوين المصغر على شبكة الإنترنت بأن الشبكة الرائج استخدامها في أنشطة التواصل الاجتماعي تقوم الآن بإضافة تقنية دعم محلية لخاصية الموقع بواسطة واجهة برمجة تطبيقات جديدة. وأشارت المدونة إلى أن تلك التقنية الحديثة ستمكن المطورين من زيادة طول وعرض أي رسائل quot;تويتسquot; يتم تناقلها عبر الشبكة الاجتماعية. وقالت المدونة إنه سيتم إيقاف الخاصية الجديدة بصورة افتراضية، وهو ما سيضطر متصفحي الإنترنت المهتمين بتنشيط العرض الخدمي الجديد لأن يفعلوا ذلك يدويا. وحتى بيانات الموقع الدقيقة، فلن يتم تخزينها لمدة طويلة. وبالنسبة إلى هؤلاء الأعضاء الذين يختارون تقاسم الموقع على أساس رسالة برسالة، فإنهم سيتمكنون من الاطلاع على سياق مقنع مع كل رسالة.

nbsp;

وهو الأمر الذي يعني أنه في حالة وجود بيانات دقيقة خاصة بالموقع على مستوى رسالة quot;التويتquot;، فإن المستخدمين سيتمكنون من قراءة الرسائل من أي فرد يتواجد في موقعهم أو في مدينتهم.

وسيتمكن المستخدمون كذلك من أن يتناوبوا في ما بينهم على قراءة رسائل الحسابات التي يتبعونها إلى قراءة رسائل الآخرين حتى وإن لم يتبعوهم. هذا وتقدم تلك الخدمة الجديدة فرصة للتمتع بالعديد من الفرص، التي قد تتضمن على مناسبات أو أحداث مثل الحفلات أو حتى الكوارث الطبيعية كوقوع زلزال على سبيل المثال.

وستكون تلك الخدمة متاحة للاستخدام أمام مطوري المنصة، وذلك قبيل تدشينها على الموقع الرسمي لشركة تويتر. علما ً بأن هؤلاء المطورين هم من قاموا بتطوير أغلبية تطبيقات المحمول الرائج استخدامها. وسيتمكن هؤلاء الأشخاص من استخدام خاصية Geolocation ( خاصية تمكن المتصفح من التعرف إلى البيانات المتعلقة بالمستخدم لتسهيل وصول المعلومة إليه ) ndash; ما يعني أن المستخدمين سيتمكنون من تحميل الخدمة على ملفات APP المفضلة لديهم قبل طرحها على الموقع بمدة طويلة. هذا وسيتم إدراج العرض الجديد عما قريب على موقع الجوال الخاص بتويتر وكذلك الموقع الرسمي أيضاً.nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;
nbsp;
nbsp;


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.