اعلنت شركة سامسونغ طرح كومبيوترها اللوحي الجديد للبيع في بريطانيا ابتداء من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. وتوقع خبراء ان يشكل كومبيوتر quot;سامسونغ غالاكسي تابquot; Samsung Galaxy Tab الجديد الذي يستخدم نظام اندرويد من غوغل ، منافسا قويا لنظيره آيباد من ابل. وقالت الشركة انها ستترك تحديد سعر الكومبيوتر الذي يعتمد على التكنولوجيا المستخدمة في هاتفها الذكي غالاكسي أس ، لشركات الهاتف الجوال نفسها متعهدة في الوقت نفسه بان يكون السعر مغريا.
ولكن صحيفة الديلي تلغراف نقلت عن مصادر قولها ان من الخطأ ان يتوقع المستهلك تسعير تاب على غرار تسعير آيباد.

من سمات كومبيوتر سامسونغ غلاكسي تاب شاشة بحجم 7 بوصة (17.78 سنتمتر) وقارئ الكتروني من نوع ريدرز هاب يرتبط بمخزن كوبو بوكس لبيع الكتب على الانترنت ، ليكون بذلك منافسا لقارئات الكترونية أخرى مثل كندل من امازون. وبخلاف آيباد يشتمل تاب على هاتف ذكي ايضا ولكن سامسونغ تتوقع ان يُستخدم بسماعات بلوتوث.

ورجح محللون ان تكون برمجيات تاب السمة الأكثر شعبية في الكومبيوتر الجديد ، وخاصة منصة اندرويد من غوغل التي لم تُدخل عليها تعديلات كبيرة. ويعني هذا مشاكل اقل من المشاكل التي ارتبطت بشبكات هاتف أخرى حاولت تحسين نظام تشغيل غوغل فجاءت النتائج عكس المطلوب. كما يتيح تاب دخول برمجيات عن طريق اندرويد ماركت.

ولكن المحللين يجمعون على ان السعر سيكون عاملا حاسما في نجاح تاب أو تعثره وان التعرفة على المعلومات وبساطة اعداد الفواتير ستكون تحديات كبيرة أمامه.