قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت سكايب يوم الخميس النسخة الأحدث من خدمتها الهاتفية على الانترنت بسمات جديدة بينهاضم موقع فايس بوك الى الخدمة وزيادة عدد الذين يستطعيون الاتصال عبر دائرة الفيديو الى عشرة اشخاص في آن واحد.

وتهدف نسخة سكايب 5 الى تأكيد العديد من سمات الخدمة غير المعروفة على نطاق واسع مثل تبادل الملفات والشاشات والرسائل النصية، التي ترتبط كلها بزر جديد اسمه سكايب هوم Skype Home.

كما يمكن ان تضاف سمات يعرفها مستخدمو فايس بوك بينها تحديث آخر المعطيات وتغذية إخبارية من الاصدقاء الذين يستخدمون سكايب لتحديث المعطيات الخاصة بوضعهم.

وحين يوافق المستخدم على ضبط حسابه على فايس بوك مع سكايب تضاف سمات جديدة منها القدرة على الاتصال بأي صديق أدرج رقم هاتفه على فايس بوك ويجعله مرئيا للاصدقاء.كما يستطيع المستخدمون نقل تحديث المعلومات المتعلقة بوضعهم على سكايب الى فايس بوك.

ونقلت صحيفة الغارديان عن مايك بارتليت مدير تطوير المنتوج في سكايب قوله ان النسخة الجديدة تجمع بين عناصر فايس بوك الاجتماعية والجوانب الأعمق من عملية الاتصال على سكايب في مكان.

واضاف ان اتصال المشترك على سكايب سيبقى مجانيا ولكن سمة المحادثات الهاتفية الجماعية عبر دائرة الفيديو ستكون مسعَّرة.

ويمكن الآن توسيع الاتصالات عبر دائرة الفيديو الى حد عشرة اشخاص مع مشاهدة حركية حيث يظهر الشخص المتكلم تلقائيا على شاشة اكبر أو على شاشات تُعدَّل احجامها يدويا. كما يستطيع المتصلون استخدام تطبيقات أخرى في وقت واحد.

ومن التحسينات الأخرى ما يرتبط بعملية البحث حيث سيجري تقديم اصدقاء الأصدقاء الى صدارة نتائج البحث بالاضافة الى تحسين نوعية الاتصال والقدرة على إبقاء الاتصال مفتوحا حتى عند حدوث مشاكل فنية.
النسحة الجديدة من سكايب مصممة لكومبيوترات ويندوز المكتبية وستطر نُسخة لكومبيوترات ماك المكتبية في غضون أشهر.