كارن كليتا من بيروت:بعد مشاركتهم بحملة quot;لا للعنف الاسريquot; التي نظّمتها جمعيّة quot;كفىquot; والتحالف الوطني لتشريع حماية النساء من العنف الاسري، شارك نجوم الحملة في فعالية أقيمت بقصر الاونسكو في بيروت تحت عنوان quot; اتّحدوا لانهاء العنف ضّد المرأةquot; بحضور ممثل عن رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ، ممثّل عن رئيس مجلس النواب نبيه برّي ، ممثّل عن رئيس مجلس الوزراء سعدالدين الحريري ، وزير الشؤون الاجتماعية سليم الصايغ ، شخصيات اجتماعية وسياسية بارزة وحضور اعلامي كثيف.

وتخّلّل الحفل كلمات لناجيات من العنف الاسري روين تجاربهن القاسية والموجعة مع أزواجهن، كلام مؤثّر ومؤلم تفاعل معه الحضور حيث علا التصفيق في الصالة لأكثر من مرّة تأييدًا ودعمًا لهن. ثم كلمة وزير الشؤون الاجتماعية سليم الصايغ الذي اعتبر ان ما سيقوله سيبدو باهتاً امام تجارب المعنّفات المؤلمة، مؤكدًا على دعمه لقانون يحمي المرأة،معتبرًا ان الخير لا يميّز بين حقوق الرجل والمرأة.

ثم كانت كلمة للسيدة جيلبيرت زوين النائب في البرلمان اللبناني ، رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية ، ممثّلة رئيس مجلس النوّاب حيث تبنّت خلال الكلمة التي ألقتها مشروع قانون يحمي المرأة من العنف الاسري وأكّدت على دعمه في المجلس النيابي .

من ثم قُدّمت الدروع التكريمية للفنانين المشاركين بهذه الحملة والتنويهات التلفزيونية وعلى رأسهم النجمة اللبنانية يــارا التي خطفت الاضواء خلال الحفل ولاقت اهتمام الصحافة والمصوّرين، الى جانب كل من الممثّلين رفيق علي أحمد، يورغو شلهوب ، ندى ابو فرحات وكارمن لبّس التي قدّمت الحفل وبغياب المشاركين الآخرين وهم الاعلامي القدير جورج قرداحي، الممثّلين رولا حمادة وعمّار شلق، المخرجة نادين لبكي والموسيقي شربل روحانا.

وانتهى الحفل بعرض مسرحية quot;حكاية رحيلquot; التي تتحدّث عن معاناة المرأة الفلسطينية واللبنانية .