بيروت:أستطاع الموسم الثاني من برناج quot;قسمة ونصيبquot; أن يكون واقعيا وخاليا منالنفاق واصطناع الحب والوئام، حيث كانت تسيطر مشاعر العدائية بين quot;العرائسquot; وquot;الحمواتquot; وquot;أزواج المستقبلquot; ndash; أن صدق الواقع التلفزيوني- فهو في مجمله لايتجاوز سيناريو مكتوبيطبق من قبل المشاركين.وخصوصا لناحيةالمكائد وquot;القال والقيلquot; والصراخ ومعاركquot;شد الشعرquot; التي حصلت في بداية انطلاق البرنامج الأمر الذي جعل مقدمة البرنامج رزان مغربي ولجنة الحكم تشدد في كل سهرة على ضرورة أن يعيشوا قصص حب بدلا من المؤامرات والأحلاف. فالبرنامج الذي كماهو عنوانه quot;قسمة ونصيبquot;اي البحث عن زوج بالنسبة للفتيات القادمات من المغرب العربي ليكون قسمتهن ونصيبهن في لبنان وسوريا .إلا أن وسيمة من المغرب وبعد قصة quot;عشق صاروخيةquot;مع الربيع اللبناني .فجأة بدأت وسيمة تبتعد تارة عن ربيع وتارة أخرى تبكي وتسيل دموعها وانها تمر بظروف عصيبة لأن عائلتها غير مواقفة على أن ترتبط به . والسؤال :ألم يكن يعلم أهل وسيمة أن quot;ابنتهم المصونةquot; شاركت بالبرنامج من أجل أن quot;ترضى بالنصيبquot; . فهل اعتقدوا أنها تشارك من أجل أن تستعرض موهبتها في الغناء أو اختلط عليهم الأمر وظنوا أنها تشارك في برنامج quot;ستار أكاديميquot;!

وسيمة التي quot;تدلل quot; على ربيع يوما وquot;تتمنعquot; يوما آخرا ، صدمت المشاهدين الأسبوع الماضي عندما اتهمت السيدة رقية quot; أم مهدي quot;بالكذب عندما سمتها quot;نومينيةquot;فأهدتها مقطع من أغنية تطلب فيها أن تكون صريحة ولاتدعي أنها تحبها وتقول لها صراحة وبكل وقاحة quot;كذابة كذابةquot;. لتثورعائلة quot;ام مهديquot; البعلبكية وتطلب منها عدم التعاطي مع وسيمة وانقسم quot;اللوفتquot; بين مؤنب لها وآخر يكتفي بالمشاهدة لتعترف فيما بعد وسيمة بخطأها وتعتذر وتقبل رأس السيدة رقية وإن كان لايجدي شيئا هذا الإعتذار quot;المفبركquot; والقبل المنافقة لتبرر وسيمة أنها لم تكن تقصد أن تهين quot;أم مهديquot; التي طلبت منها quot;كنتهاquot; ملا كأن تسميها وأنها انسجمت مع الأغنية لاأكثر ! ولا نعلم إن كان المشاهداقتنع بعذر وسيمة الأقبح من ذنب فالأمهات كما صرحت رزان مغربي quot;خط أحمرquot;.
من جهة أخرى تستعر القبلات شكل quot;مستفز بين quot;يحيى ونوالquot; دون أي اعتبار ان القناة مفتوحة ويراقبها العديد من المراهقين الأمر الذي جعل دعاء من مصر تنتقد يحيى ونوال على تلك القبلات وتسألها عن موقف أهلها من تلك القبلات !
من جهة أخرى أنقذ الجمهور في البرايم الأخير ملاك حيث حصلت على أعلى نسبة تصويت ( 40%)بينما غادرت أحلام دون أن توفق بالحصول على quot;فارس أحلامهاquot;
في وقت يقترب البرنامج من نهايته حيث ستم زواج واحد من الثنائي quot;يحيي ونوالquot;،quot; مهدي وملاكquot;، quot;ربيع ووسيمةquot;، أوquot;عبد المغيث ورابعةquot;