حذف التلفزيون المصري 6 حلقات من الجزء الثاني من quot;100 مساquot; ما أثار حفيظة المخرج والفنانة ميس حمدان

القاهرة: يبدو أنَّ التليفزيون المصري خضع أخيرًا للضغوط الشَّعبيَّة وضغوط نشطاء الفايس بوك الَّتي تعرَّض لها طوال شهر رمضان المبارك بشأن برنامج quot;100 مساquot;، حيث قرَّرت الرقابة حذف 6 حلقات من الجزء الثاني من البرنامج الذي يبلغ 13 حلقةً، أي ما يقرب من نصف الحلقات، بدعوى أنَّها تحمل إساءات للمجتمع.

وأثار قرار الرقابة غضب المخرج، خالد شبانة، وتقدم بتظلم إليها، إلاَّ أنَّها أصرَّت على موقفها، وهدَّد شبانة الذي يشغل منصب رئيس قناة quot;نايل كوميديquot; برفع الأمر لوزير الإعلام.

ومن جانبها، أعربت الفنانة، ميس حمدان، عن إنزعاجها من قرار الرقابة، مؤكِّدةً أنَّ البرنامج لا يحمل أيَّة إساءات إلى المجتمع المصري على الإطلاق، مشيرة إلى أنَّه حقَّق نسبة مشاهدةٍ عاليةٍ بين البرامج الَّتي أذيعت على مختلف قنوات التليفزيون خلال شهر رمضان الماضي.

وأضافت حمدان لـquot;إيلافquot; أنَّ فكرة البرنامج لم تقدَّم من قبل على شاشة التليفزيون، وأنَّها تنتمي إلى ما يعرف ببرامج الـquot;ستاند أب كوميدىquot;، الَّتي تعتمد على المبالغة في نقد بعض الظواهر الحياتيَّة اليوميَّة بشكل ساخر، وأكَّدت أنَّها اعتمدت بشكل كبير في البرنامج على موهبة التَّقليد فقدَّمت العديد من الشَّخصيَّات الفنيَّة، إضافة إلى بعض الاستعراضات، الَّتي نالت استحسان الجمهور.

يذكر أنَّ برنامج quot;100 مساquot; تعرَّض للعديد من الإنتقادات خلال شهر رمضان الماضي، ونظم نشطاء على الفايس بوك حملات توقيعات لإجبار وزير الإعلام على إلغائه بدعوى إساءته للمصريين.