حصلت الممثلة التشيكية من أصل سوري، مالاتا عيسى، على لقب شخصية العام بسبب مواقفها الداعمة للإنتخابات.


براغ: اختارت صحيفة quot;ملادا فرونتا دنيسquot; الأوسع انتشارًا في تشيكيا، الممثلة التشيكية من اصل سوري، مارتا عيسى، شخصية العام 2010، إلى جانب 23 شخصية أخرى من مختلف المهن والإختصاصات، بينهم علماء، ومخرجين، وكتاب، ومغنين بارزين، ورئيس الحكومة التشيكية بيتر نيتشاس، ورئيسة مجلس النواب.

وبررت الصحيفة اختيار مارتا بالقول بأنها تميزت العام الماضي عن غيرها من الفنانات في الموقف quot;المدنيquot; الشجاع الذي أبدته، من خلال قيامها بالتعبير عن مواقفها، وتصوير quot;فيديو كليبquot; يدعو الشباب إلى إقناع أهاليهم وأجدادهم للمشاركة في الانتخابات البرلمانية التي جرت صيف العام الماضي.

وأكدت الصحيفة أنه يصعب الإثبات أن هذا quot;الفيديو كليبquot; قد اثر في نتائج الانتخابات البرلمانية غير أنها أشارت إلى أن هذا quot;الفيديو كليبquot; شاهده على موقع يوتوب أكثر من 750 ألف مشاهد.

وتعتبر مارتا من أكثر الممثلات التشيكيات الشابات شهرة، وقد حصلت في عام 2008 على جائزة أحسن تمثيل نسائي عن فيلم quot;أولاد الليلquot;، الذي مثل تشيكيا في مهرجان كارلوفيفاري السينمائي الدولي، وهي تشارك الآن في مختلف المسلسلات التلفزيونية، والأفلام السينمائية، وتمارس التمثيل المسرحي في مسرح دييفيتسي في براغ.

وتنتمي مارتا إلى عائلة جميع أفرادها يعملون في الفن، فوالدها السوري موريس عيسى يعمل مخرجا تلفزيونيا وسينمائيا، في حين أن والدتها هي الممثلة التشيكية الشهيرة لينكا تيرميروفا، أما شقيقها فيليب فيعمل في مجال المونتاج السينمائي والتلفزيوني، كما لها ابنه عم ممثلة شابة أيضا اسمها كلارا عيسى، ولذلك تعتبر عائلة عيسى من اشهر العائلات الفنية في تشيكيا.