قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إنه العمل الذى رهب منه الكثيرون لطول حلقاته، واعتبره البعض الأخر الحصان الأسود وراهن عليه، لكن الجميع أتفقوا على أنه يمثل نقلة واضحة في تاريخ الدراما الخليجية والعربية.


الكويت: يعتبر quot;بين الماضي والحبquot; العمل الأول عربيًا الذي يصاغ بهذه الطريقة، فتدور أحداثه فى 90 حلقة، لكن ما قد يكتب له النجاح والإستمرارية أن الإثارة والتشويق هما عنوان هذا العمل، فهو سيجبر المشاهد على رؤيته ويجعله ينتظر الحلقة تلو الأخرى، فالعمل يحاكى الأعمال التركية بطول حلقاته، لكن الصبغة العربية تظهر فيه.

العمل يرفع راية لا لأعمال الفنان الواحد وأهلاً بالتعددية والمهنية، فيحوى خلية كبيرة من الفنانين والفنانات الذين يعملون بجد لإنجاح هذه الفكرة، وتحويلها إلى عمل واقعي ناجح يحمل توقيعهم جميعًا، فقائد هذه الخلية ومحركها هو المخرج السوري، عارف الطويل، الذي خاف من النجربة التي أعتبرها محفوفة بالمخاطر، لكن تشويق العمل قضى على هذه المخاوف، فهو كفيل بأن يجعل المشاهد في حالة ترقب دائمة لأحداثه، الذي اعتبره بمثابة ملحمة اجتماعية خليجية خط السطور الأولى فيها برازيلي ثم أكمل المشوار الكويتيتين اوراد احمد والدكتورة خلود النجار، وألبسوا quot;بين الماضى والحبquot; الحلى العربية.

وأكد الطويل أنه بخبرته كمخرج سيحاول دون حدوث تلك الغيرة بين الفنانات فى هذا التجمع الفني الكبير، وأن رقابته نابعة من ذاته لأنه يعلم جيدًا طبيعة هذا المجتمع ولن يقدم ما يخدش حياءه.

quot;بين الماضى والحبquot; عمل درامي طويل من 90 حلقة، تدور أحداثه حول فتاة تأخذها أمها وتنزعها من جذورها وتعيش بها في لندن مبتعدة بذلك عن اسرتها واسرة أبيها، وتبحث الفتاة quot;ليلىquot;عن أبيها وتحاول أن ترسم ملامحه في خيالها، ثم تصاب أمها بمرض وتموت على اثره، وتبدأ الفتاة بعد ذلك رحلة البحث عن أبيها وتكتشف أنها بذلك تبحث عن مجرم، فتنقسم مشاعرها بداخلها بين هذا الحبيب المجرم الذي طالما حلمت بأن تعرفه وتقابله بعد سنين الفراق.

بطولة العمل للفنان جاسم النبهان الذي يؤدي دور رجل ثري ومع مرور الأحداث يكشف المستور في حياته وعلى اثره تتغير الأحداث.

وتشاركه البطولة الفنانة شهد الياسين التي تقدم دور quot;ليلىquot; وتحاول في العمل أن تبحث عن أبيها وتصر على الوصول له مهما كلف الأمر.

أما الفنانة ملاك تحاول إقناع جمهورها بدور الشر الذي تقدمه في العمل، وتفرق بذلك بين ليلى وحبيبها وليد، وهي تستمر على منوال الشر طوال 89 حلقة مما جعلها تقلق حيال رأي الجمهور وخوفها من كرههم لها في هذ الأدوار الشريرة.

والحبيب وليد أو الفنان الشاب حمد العماني يرى تهديدًا في العمل يمنعه من تكملة المشوار مع حبيبته ليلى، ويعتبر العماني من الذين ترددوا في قبول العمل في البداية، لكن بعد قراءته للسيناريو سُعد بالتجربة، وأكد انه سيظهر بلوك جديد في الشكل والمضمون.

وأكد بطل الملاكمة فى الكويت الفنان عبدالله الطليحي أن العنف سيكون الميزة الرئيسية له في العمل، فهو رجل ثري يمارس سلطته على القريبين منه خصوصا زوجته.

وأعربت نجمة ستار أكاديمى المغربية أمل العنبري عن سعادتها بهذا الدور الذى تطل به على المشاهد في ثوب الهدوء والعفوية وتقابل به زوجها الذي تعاني في حياتها معه.

وضم العمل بصمة سعودية عبرت عن نفسها وتركت توقيعها في هذاالعمل وهو مذيع قناة العربية السعودي سعود الخلف فيجسد دور شاب يمر بظروف مختلفة وازمات فيعيش حالة مرضية مزمنة.

وتشارك بالعمل المذيعة المصرية سالي القاضي التي تساعد صديقتها ليلى في كشف الأسرار وحل الألغاز، وتكون موظفة الإستقبال في الفندق بواقع عملها على علم بالكثير منها وتمسك بخيوط العمل لكنها تحتفظ بها في نفسها وتؤدي هذا الدور عارضة الازياء وفتاة الاعلان المعروفة هدى الجويني.

وتؤدي الفنانة أمل عباس دور الأم التي تحاول فعل الشيء الصح في الوقت الخطأ فتقدم التنازلات، وتشاركها في العمل الممثلة القطرية نجوى محمد، فتقدم دور فتاة ثرية تعيش قصة حب وتتاثر بما يدور من حولها وتتعرض لمواقف في حياتها ولكن تستطيع التغلب عليها.

وعنصر مفاجأة العمل يكون تلك المرأة المسالمة الطيبة التي تنقلب وتتحول وتؤدي هذا الدور النجمة البحرينية ابتسام محمد.

ويلعب الفنان باسم الأمير في هذا العمل الضخم دور الأب المتقاعس الذي يتحدي الظروف حوله ويصل لهدفه.

ولعل من ابرز المستفيدين من طول حلقات العمل محمد الباسم الذى يعد أصغر ممثل في العمل ويستغل إطلالته على المشاهد طوال الـ90 حلقة في ثراء مشواره الفني.

وينسب هذا الإنتاج الضخم للـquot;إم بي سيquot;، وأكد مدير ادارة الانتاج مشاري الشمري أن التنسيق بين هذا الكم الكبير من الفنانين أمرًا هامًا حتى ترسي مركبة هذا العمل إلى بر الأمان وهو قلب وذهن المشاهد العربي.