تواجدت quot;إيلافquot; في موقع تصوير المسلسل السوري الجديد quot;ولادة من الخاصرةquot; وكان لها أحاديث خاصَّة مع أبطال العمل والمخرجة.


الرياض: شارفت المخرجة السورية، رشا شربتجي، على الانتهاء من عمليات تصوير عملها الجديد quot;الولادة من الخاصرةquot; الذي كتب نصه سامر رضوان، ويضم مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السورية، ومن إنتاج شركة quot;كلاكيتquot; للإنتاج الفني.

وتسعى شربتجي من خلال العمل إلى مواصلة تألقها في أعمال الدراما الاجتماعية، بعد أن تبوأت صدارة هذه الأعمال في العامين الماضيين من خلال مسلسلي quot;تخت شرقيquot; وquot;زمن العارquot;.

ومن الفنانين المشاركين في العمل نذكر منى واصف، وسلوم حداد، ومكسيم خليل، وسلاف فواخرجي، وعابد فهد، وتاج حيدر، وإياد أبو الشامات، ومها المصري، وقصي خولي، وفاتن شاهين، ومحمد حداقي، وصفاء سلطان، وقاسم ملحو، وفادي صبيح، وعبد الهادي الصباغ، وطارق الصباغ، وشكران مرتجى، ومضر جبر، وغيرهم.

وأشادت شربتجي بنص سامر رضوان الذي قالت إنه كان الدافع وراء توليها دفة إخراج العمل، لافتة إلى أنه سيعالج هذه المرة حالات فردية لأشخاص من الشارع ولمختلف طبقات المجتمع السوري.

من جانبه وصف الممثل الشابن قصي خولي، العمل بالخاص والمتفرد بعيدا عن التشابه الذي شهدته الدراما السورية مؤخرا، وأضاف خولي أن العمل عبارة عن ثلاثة مسلسلات في مسلسل واحد، حيث يوجد خط ميلودرامي وآخر سياسي وثالث اجتماعي ، لافتا إلى أنه يؤدي دور quot;جابرquot; الذي يعيش في حارة شعبية ومتزوج من quot;نجوىquot; التي تلعب دورها الفنانة صفاء سلطان، ويعاني من مشكلة عائلية وتتأزم أموره الاقتصادية قبل أن يتعرض لاتهامات باطلة بقضية.

وأعرب خولي عن سعادته بالعمل من جديد مع المخرجة شربتجي بعد تعاونهما جديد في quot;تخت شرقيquot;، وأشار إلى أن المخرجة قادرة دائما على إضفاء لمستها الشخصية على المسلسل.

اما الممثلة منى واصف فتلعب دور quot;أم جابرquot; في حي شعبي، ويتعرض ابنها الأكبر لاتهام ظالم بالسرقة مما يجعلها تعيش معاناة قاسية، وسبق لواصف أن تألقت بتقديم شخصية الأم مرارا في الدراما السورية.

وعن دورها في العمل قالت الممثلة الشابة، تاج حيدر، إنها تؤدي دور فتاة متهورة تسرق مبلغا ماليا كبيرا من أهلها بعد اقتراضهم المبلغ من البنك وتخفيه لدى خطيبها الذي يخون الأمانة ويصرف المبلغ على غاياته الشخصية.

العمل يشهد مشاركة الفنان الشاب، مضر جبر، نجم برنامج quot;The Actorquot; ويؤدي دور شاب يعيش في حارة شعبية يصادق شابا آخر من عائلة غنية، ويحاول هذا الأخير استغلاله لتحقيق مصالح شخصية، مما يؤدي إلى مضاعفات متتالية.

بدوره قال الفنان الشاب، طارق الصباغ، إنه يشارك بدور صغير لشاب من خلفية اقتصادية متواضعةيحلم بأن يصبح نجما غنائيا لكنه لا يلقى الدعم وخصوصا من والده الذي يسخر منه.

يشار إلى أن رشا شربتجي تنتمي لعائلة فنية فوالدها هو المخرج هشام شربتجي الذي يعتبر من المخرجين السوريين الأوائل، وأخرجت رشا شربتجي العديد من المسلسلات السورية والمصرية من أبرزها،quot;شرف فتح البابquot;،وquot;طقوس الخوف والكراهيةquot;، وquot;غزلان في غابة الذئابquot;، وquot;ولاد الليلquot;، وquot;خمسة وخميسةquot;، وquot;ابن الأرندليquot;، وquot;زمن العارquot;،وquot;يوم ممطر آخرquot;، ويحتمل أن تقوم شربتجي بإخراج عمل آخر بعد الانتهاء من تصوير quot;الولادة من الخاصرةquot;.