تكشف quot;إيلافquot; تفاصيل عمليَّة استعمال إسمي الفنانين، سلمى حايك وتوم كروز، في التَّرويج لعملٍ دراميٍّ جديدٍ تقدِّمه شركة إنتاج كباكورةلأعمالها الدّراميَّة.


القاهرة:خبر صغير وصل على ايميلات الصحافيين كان بمثابة مفاجأة كبيرة لهم، فالخبر مفاداه وجود النجم توم كروز والنجمة سلمي حايك في مصر استعدادًا لتصوير مسلسل درامي جديد هو الأول لهم في العالم العربي، على ان يشاركهم عدد من الفنانين المصريين من بينهم كريم عبد العزيز، وأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن التفصيل مساء السبت الماضي داخل مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة 6 أكتوبر.

الخبر وإن كان غريبًا بعض الشيء، إلا أن الكثير من العاملين في الوسط الفني استغربوه، فكيف تصل سلمى حايك الي مصر من دون ان تنشر الصحافة الاميركية مثل هكذا خبر، ولماذا لم يعلن توم كروز عن تواجده هنا أيضًا، وهل النجمان العالميان مستعدان لتحمل مواقف قد يتعرضوا لها في مصر بسبب الاضطرابات المتلاحقة، اسئلة كثيرة لم تجد إجابة خاصة بعد تأجيل المؤتمر الى مساء امس الأثنين قبل ان يتم الغائه والاعتذار من قبل الشركة المنظمة للمؤتمر.

التفاصيل الكاملة بأسماء الشركات الداعية للمؤتمر حصلت عليها quot;إيلافquot; واجرت اتصالات بالقائمين عليها ايمانًا بحق الرد على كل ما اثير من انتقادات، خصوصًا وان الكثيرين لا يعرفون الجهة المنظمة.

وقال فتحي عبد الرؤوف المستشار الاعلامي المسؤول عن دعوة الصحفيين للمؤتمر انهم تعرضوا لعملية نصب من قبل شركة انتاج تدعي quot;طموحquot; وصاحبها في مصر احمد الدريري، مشيرًا الى انه المسؤول عن ايهامهم بوجود سلمى حايك وتوم كروز في مصر والدعوة لتنظيم مؤتمر صحافي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـquot;إيلافquot; ان شركة quot;Yasmina Reve Eventsquot; المسؤولة عن تنظيم المناسبات الفنية طلبته لكي يكون مسؤولاً عن دعوة الصحافيين ووسائل الاعلام المكتوبة، بعدما حصلت من شركة طموح على ما يفيد توكيلها من أجل تنظيم المؤتمر الصحفي للإعلان عن المسلسل الذي سيضم سلمى حايك وتوم كروز.

وأشار الى ان اصحاب الشركة دخلوا بناءً على رغبة الشركة المنتجة في مفاوضات مع قناة النهار لشراء تغطية الحدث بمبلغ 2 مليون دولار، ورفضت القناة لكبر المبلغ بعدها قرروا رفعه الى 5 مليون دولار، موضحًا انهم بدؤوا يشكوا في وجود الفنانين العالميين مع مرور الوقت وعدم حضورهم الى القاهرة وتأجيل موعد المؤتمر الصحفي الذي كان مقررًا السبت الماضي ليكتشف بعد ذلك انهم تعرضوا لخدعة من قبل شركة طموح.

من جهته، قال باسل القاضي مدير شركة quot;Yasmina Reve Eventsquot; ان الشركة ستلجأ الى القضاء ضد المؤلف والمنتج احمد الدرديري بسبب خداعه لهم، مشيرًا الى انهم يمتلكون مستندات تفيد تفويضهم رسميًا لتنظيم المؤتمر بحضور كل من سلمى حايك وتوم كروز، وان الشركة اقتصر دورها على التنظيم، وعندما حاول فريق العمل بالشركة الاتصال به يوم المؤتمر لمعرفة اماكن تواجدهم والطريق الذي سيذهبون منه اغلق هاتفه وتهرب ولم يرد عليهم ولم يتمكن من الوصول اليه.

وأكد ان الشركة قدمت اعتذارًا للصحافيين الذين دعتهم ليشاركوا في المؤتمر قبل موعد انعقاده بعدة ساعات، لافتًا الى ان الشركة لن يكون أمامها سوى اتخاذ الاجراءات القانونية ضده بسبب هذا التصرف غير المسؤول.