تحضِّر الكاتبة، هبة مشاري حمادة، لمسلسلٍ جديدٍ بعنوان quot;كنة الشَّام وكنات الشَّاميةquot; الذي تعالج من خلاله وضع المرأة في المجتمع الخليجي.


الرياض: شرعت الكاتبة، هبة مشاري حمادة، في كتابة مسلسل جديد بعنوان quot;كنة الشام وكنات الشاميةquot;، تناقش من خلاله مشاكل المجتمع الخليجي، وعلى رأسهم معاناة المرأة الخليجية ونظرة المجتمع لها.

ويعتبر هذا الطرح جديدا من نوعه على الدراما الخليجية التي ظلت لسنوات طويلة حبيسة الدراما الذكورية أو الرجالية كما يطرح عليها البعض، وخلال السنوات الماضية بدأ العصر النسائي يظهر بشكل واضح، ويضع لمسته في الأعمال الدرامية بشكل كبير، خصوصًا بعد مسلسلات quot;أم البناتquot; وquot;بوكريم برقبته سبع حريمquot; الذي كتبته حمادة أيضًا.

ويبدو أن حمادةمهتمة بشر القضايا النسائية في مجتمعها والتوعية لها، لذلك غلب على مسلسلها الجديد quot;كنة الشام وكنات الشاميةquot; الطابع النسائي في طرحه.

فيعكس المسلسل صوراً لنماذج نسائية في المجتمع الخليجي ويتناول علاقة المرأة بالرجل سواء في المنزل أو في العمل، ويلفت الأنظار إلى قضية مهمة وهي نظرة المجتمع إلى المرأة المطلقة والمشاكل التي تواجهها،خصوصًا إذا كانت عاملة ولديها أولاد يحتاجون إلى الرعاية.

ويشارك في البطولة مريم الصالح، إبراهيم الصلال، هدى حسين، يعقوب عبدالله، شجون الهاجري، لمياء طارق، فاطمة الصفي، بشار الشطي، سحر حسين شقيقة الفنانة هدى حسين التي تؤدي أحد الأدوار الرئيسة في المسلسل، وذلك بعد غياب سنوات عن الدراما.

ومن المتوقع أن يبدأ التصوير في أماكن خارجية في مطلع فبراير المقبل، وسيعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل على شاشة الـquot;إم بي سيquot;.