إيلاف من بيروت: هذه لائحة بأفضل خمس روايات العام 2021، حاز بعضها تقييم 4.5 وفقاً لموقع Good Reads، وقرأها أكثر من 10 آلاف قارئ.


الرياح الأربعة (The Four Winds) – كريستين هانا
رواية درامية تتابع الصراعات والتحديات التي واجهتها بطلتها إلسا وأفراد عائلتها الذين هاجروا غرباً بحثاً عن حياة أفضل. إن اختيارات إلسا وقراراتها الحاسمة تساهعم في بلورة حياة من حولها، لأجيال عديدة مقبل.

الأشياء التي فقدناها في الماء (Things We Lost to the Water) – إيريك نغويين
تدور حوادث هذه الرواية حول سفر هيونغ وولديها إلى نيو أورلينز. كانت هيونغ عاطلة من العمل، يقلقها مصير زوجها كونغ الباقي في فيتنام. وما أن بدأت تستقر مع ولديها في الولايات المتحدة، عادت إلى إرسال الرسائل إلى زوجها آملة في أن يجتمعا يومًا. تُدرك لاحقاً أن هذا مستحيل. يكبر ابناها في غياب الوالد، تحاصرهما مخيلتاهما عن أب ضائع.

الصيدلية المفقودة (The Lost Apothecary) - سارة بيينر
تدور حوادث هذه الرواية في لندن القرن الثامن عشر، في متجر صيدلي سري يخدم نوعاً غير عادي من العملاء: تشتري النساء منه سماً سرياً ليقتلوا به رجالاً يسيئون إليهن. وتقع الصيدلية تحت الخطرحيت يرتكب مالكها الجديد خطاً فادحاً، وهو صبي الثانية عشرة من عمره، فتنتج من هذا الخطأ عواقب يتردد صداها عبر القرون.

مشروع هايل ماري (Project Hail Mary) - آندي وير
خيال علمي تدور حوادثه في المستقبل القريب حول ريلاند غريس التي تحولت إلى رائدة فضاء في المدارس الإعدادية وتستيقظ من غيبوبة لتعاني فقدان الذاكرة. في هذه الأثناء، تقع البشرية تحت الخطر، وتصبح ريلاند غريس الأمل الوحيد للنجاة.. لكن عليها أولًا أن تتذكر مهمتها.

مصحة في آخر الدنيا (Madhouse at the End of the Earth) - جوليان سانكتون
مغامرات مليئة بحوادث مثيرة. إنها قصة بعثة استكشافية مبكرة ذهبت في القطب الجنوبي تسعى للبقاء على قيد الحياة، وقصة عثور مستكشف على متن سفينة مشؤومة مسجونين في الجليد والظلام في قارة أنتاركتيكا طوال فصل الشتاء.