قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ستبقي شركة أبل الكثير من المعنيين ينتظرون مفاجآتها التي اعتادت على تقديمها كل سنة من خلال معرض quot;ماك ويرلدquot;

من المتوقع أن تعلن شركة أبل من على منصة في معرض quot;ماك ويرلدquot; عن منتوجها الجديد quot;أبل تابليتquot; (لوح أبل) الكومبيوتري مع بدء السنة المقبلة.
وسبق لأبل أن استخدمت المنصة في السنة الماضية للإعلان عن منتوجاتها الجديدة من quot;آي بودquot; عندما نظم المعرض في فبراير الماضي. لكن المعرض سيعقد هذه السنة في كانون الثاني/ يناير. وتدور توقعات أن يتم الإعلان عن منتوج أبل الجديد quot;اللوح الكومبيوتريquot; يوم 26 من الشهر المقبل في معرض الكترونيات المستهلكين بلاس فيغاس.

ومع التنظيم المبكر لهذا المعرض فإن شركة أبل ستبقي الكثير من المعنيين ينتظرون مفاجآتها التي اعتادت على تقديمها كل سنة. لكن حسب المنظمين لهذا المعرض فإن أبل قد استأجرت منصة ليوم الثلاثاء 26 كانون الثاني/ يناير وكانت أبل قد استأجرت نفس المنصة السنة الماضية للإعلان عن منتجاتها الجديدة.

ونقلا عن صحيفة الغارديان اللندنية، فإن جين مونستر المحلل في شركة quot;بايبر جافراي quot; قد تكهن أمس بحدوث الإعلان عن المنتوج الجديد. وأضاف quot;نحن مقتنعون أن هناك احتمال 75% أن تكون لأبل مناسبة كبيرة في كانون الثاني واحتمال 50% أن تعلن عن إطلاق كومبيوترها الجديد quot;لوح أبلquot;. وإذا أعلنت أبل عن quot;اللوحquot; في كانون الثاني فإنها على الأغلب ستنزله إلى الأسواق في مارسquot;.
وما يميز لوح أبل الكومبيوتري عن الآي فون هو أن شاشتها أكبر حسبما ذكرت مصادر مقربة من شركة أبل.
كذلك هناك إشاعات بأن عرض الشاشة في لوح أبل 7 بوصات بدلا مما يفترض الكثير من الخبراء أن يكون 10 بوصات. لكن هناك من يقول إن كلا النموذجين سينزلان إلى الأسواق لتقديم أكثر من خيار أمام المستهلك.
وما يميز quot;لوح أبلquot; أنه يشبه الدفتر العادي ويمكنك أن تستخدمه كدفتر عادي تكتب وترسم فيه ما تشاء لكنك في أي لحظة تستطيع تحويله عن طريق اللمس إلى كومبيوتر بقدرات طباعية عالية ويمكنك أن تربطه بالانترنت لكنك في آخر المطاف يمكنك أن تطويه وتعيده إلى حقيبتك كأي دفتر صغير خفيف في وزنه وصغير في حجمه.