قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عاد البصر إلى مواطن من قطاع غزة بعد خمس سنوات من فقدانه للبصر في كلتا عينيه وقد استرده بعد عملية اجراتهاطواقم المستشفى الاردني الميداني.

غزة:عاد البصر لمواطنمن قطاع غزة63 عاما في احدى عينيه بعد خمس سنوات من فقدانه البصر في كلتا عينية وذلك بجهود من طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 6 التي اجرت عملية جراحية لعينه . وقال مدير المستشفى الدكتور ياسر أبو غزة ان المواطن الذي كان يشكو من فقدان البصر في كلتا عينيه، وقبل عدة سنوات اجريت له عدة عمليات جراحية بسبب تكثف المياه الزرقاء (ساد) في العين اليسرى والمياه السوداء في العين اليمنى.

واشار الى ان فريقا جراحيا برئاسة اختصاصي اول جراحة العيون الدكتور سامر خورما اجرى العملية الجراحية في العين اليسرى للمريض. من جهته قال الدكتور خورما ان العملية الجراحية تكللت بالنجاح وعاد البصر -بحمد الله- في العين اليسرى للمواطن وغادر المستشفى بعد ساعات من اجراء العملية ،مشيرا الى انه سيخضع للمتابعة الطبية.

واوضح ان العملية الجراحية كانت معقدة الى حد كبير، لاسيما وان المريض اجريت له عدة عمليات جراحية في العينين خلال السنوات السابقه. من ناحيته ثمن المريض وذووه جهود الايدي الاردنية البيضاء التي تتمتع بالكفاءة العالية وحسن الاستقبال والتعامل ، فبفضل الله وقدرته الذي سخر اقامة المستشفى الميداني الاردني ما كان ليتحقق علاج مريضهم ،معربين عن فرحتهم بعودة بشفائه بعد ان كاد يفقد الامل بعودة بصره.

من جهة أخرى أكد الدكتور ابو غزة ان نجاح العملية الجراحية يأتي في اطار الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني الاردني من اجل التخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة بكل كفاءة وتميز تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني.

واوضح ان طواقم المستشفى ومنذ بدء عملها السبت الماضي وحتى اليوم تعاملت سواء بالكشف الطبي او المخبري او بالاشعة وتقديم العلاج والاستشارة الطبية مع أكثر من 4600 حاله ليرتفع عدد الحالات التي تعاملت معها طواقم المستشفى منذ اقامته في قطاع غزة الى اكثر من 175 الف حالة.

واشار الى ان طواقم غزة 6 اجرت 24 عملية جراحية كبرى وعمليتين صغيرتين ليرتفع عدد العمليات الجراحية التي تم اجراؤها منذ اقامة المستشفى الى 2141 عملية كبرى و3179 عملية جراحية صغرى. واضاف انه طواقم غزة 6 قامت باجراء 1100 فحص مخبري ليرتفع عدد الفحوصات المخبرية الى قرابة 77 الف فحص مخبري.

وتأتي هذه الانجازات التي حققها المستشفى الميداني الاردني امتدادا لمشوار العطاء الاردني تجاه الاهل في قطاع غزة المحاصر والذي يعاني من تداعيات العدوان الاسرائيلي.

وتواصل الوفود الرسمية والشعبية زيارة مقر المستشفى للتعبير عن تثمينها لجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني واسناده بما في ذلك توجيهاته باقامة المستشفى الميداني ،معربين عن تقديرهم الكبير لجهود طواقم المستشفى التي تعمل على مدار الساعه من اجل تقديم افضل الخدمات التشخيصية والعلاجية للتخفيف من معاناة الاهل في قطاع غزة.