قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون بإمكان المدمنين على ألعاب الفيديو عبر الانترنت بواسطة الكونسول 360 أن يقوموا بذلك قريبا عبر هاتف quot;ويندوز موبايلquot; المحمول. ولتحقيق ذلك، أعلنت شركة البرامج العملاقة مايكروسوفتquot; عن وظيفة مدير برامج يستطيع أن quot;يجلب ألعاب أكس بوكس الحية إلى هاتف ويندوز موبايلquot;.

لندن: يكشف هذا الإعلان عن أن مايكروسوفت مصممة على جمع منصتها quot;أكس بوكس لايفquot; ذات الشعبية العالية مع عالم الهواتف المحمولة. وحسبما أشارت صحيفة quot;التايمزquot; اللندنية يعد هذا التطوير مهما جدا بالنسبة لفرص quot;مايكروسوفتquot; في قطاع الهواتف المحمولة إذا كانت تريد أن تبقى قادرة على التنافس مع الشركة المنافسة الأخرى في هذا الميدان مثل أبل ونوكيا وغوغل حيث أن من المتوقع أن يحقق برنامج تشغيل الأخيرة والمعروف باسم quot;أندرويدquot; أن يحقق كسبا كبيرا في السوق العام المقبل.

غير أن مايكروسوفت قد تقرر دمج ألعاب الفيديو الخاصة بها مع هاتفها كي تتمكن من التنافس مع الـ quot;بلاي ستايشن بورتابلquot; وquot;نينتندو دي اسquot; لشركة سوني.

وكان quot;ويندوز موبايلquot; في البدء موجها لرجال الأعمال بشكل مشابه لهاتف بلاك بيري المحمول، لكن مع تزايد شهية المستهلكين لألعاب الفيديو بشكل سريع بعد النجاح الذي حققه ؟آي فونquot; يبدو أن مايكروسوفت قد قررت أن الوقت أصبح مناسبا لدمج ألعابها بهاتفها المحمول quot;ويندوز موبايلquot;.