قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: كشفت شركة للصناعات الدوائية تعمل في الاردن باستثمارات كويتية تبلغ قيمتها 55 بالمئة من الرأسمال عن قرب بدء إنتاج الانسولين للمرة الاولى في المملكة.

وقالت رئيسة مجلس ادارة شركة الكندي للصناعات الدوائية ريم بدران في تصريح صحافي خلال زيارة للمصنع في مدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية على اطراف العاصمة عمان اليوم ان الشركة المملوكة بنسبة 55 بالمئة لبيت التمويل الكويتي - البحرين ستبدأ قريبا بتصنيع الانسولين كأول انتاج اردني لهذا المستحضر الاستراتيجي في المنطقة وذلك بعد انتهاء اجراءات تسجيل المنتج وإجازته.

وأضافت بدران انه في الوقت الذي تقترب فيه شركة الكندي من مرحلة الانتاج التجاري للانسولين فانها تقوم منذ اكثر من عامين بتزويد السوق الاردنية بالمحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى بجودة عالية وان الشركة بدأت بوضع خطط للتوسع ستسمح بمضاعفة الطاقة الانتاجية وتعزيز خطوط الانتاج لمواجهة الطلب المتزايد في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

واشارت الى ان الشركة حصلت على طلبات لتوريد الانسولين الى سوريا وفلسطين ولبنان بالاضافة الى الاردن من خلال احد البرامج المدعومة من الامم المتحدة.

وعن منتجات الشركة قالت بدران انها تشتمل على خط انتاج الانسولين وخط انتاج المحاليل الوريدية وخط انتاج محاليل غسيل الكلى بالاضافة الى انتاج الماء الصناعي والماء المقطر.

واوضحت ان شركة الكندي تتخصص في تصنيع وتوزيع الانسولين ومجموعة واسعة من المحاليل الوريدية ومحاليل غسيل الكلى والماء المقطر الدوائي وانها تعمل بموجب تراخيص من شركات عالمية كبرى للصناعات الدوائية.

وامتدحت بدران جودة العمل في الشركة وقالت انها تلتزم تماما بمعايير التصنيع في الاتحاد الاوروبي ومنظمة الصحة العالمية والمؤسسة العامة للغذاء والدواء في الاردن.

يشار الى ان شركة الكندي للصناعات الدوائية هي شركة مساهمة عامة متخصصة في الصناعات الدوائية وتعمل كنواة لتطوير التقنية الحيوية في الاردن والمنطقة وكان بيت التمويل الكويتي - البحرين قد استحوذ في وقت سابق على نسبة 55 بالمئة منها.