Photo

قالت وزارة الأمن العام ان السلطات الصينية تعتزم اتخاذ إجراءات صارمة ضد تجارة القمار على الانترنت بما في ذلك البنوك والمواقع الالكترونية التي تدعمها.

بكين: قال بيان لوزارة الأمن العام في الصين على موقعها الالكتروني ان الحملة quot;ستتركز على التحقيق في القضايا الرئيسية والهامة للعب القمار على الانترنت والقضاء على الجماعات المحلية والاجنبية التي تنظم لعب القمار على الانترنت ومعاقبة العناصر الاجرامية بشدة.quot;

واتفقت ثماني هيئات حكومية منها المحكمة العليا ومكتب الدعاية والبنك المركزي ووزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات على الحملة التي ستجرى بين فبراير شباط واغسطس اب.

وحظرت المقامرة في الصين بعد تولي الحكم الشيوعي عام 1949 ويستثنى من ذلك اثنان من ألعاب اليانصيب الحكومية وتدير واحدة منهما وزارة الرياضة لتمويل بناء المنشآت.

وانتشرت أندية القمار السرية والشركات الأجنبية والمجموعات غير الشرعية لسد هذه الفجوة.

وقال البيان الوزاري ان البلاد ستعاقب بشدة الذين يديرون البنوك السرية وبرامج الدفع من خلال طرف ثالث والتي تقدم خدمات مصرفية للمقامرة. وكما حدث في حملات المواد الإباحية ستستهدف السلطات مشغلي المواقع الالكترونية أيضا.

وهذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من القيود التي تفرض على شبكة الانترنت العالمية التي تتمتع بحرية نسبية في الصين وهي احد الساحات القليلة للناس من شتى أنحاء الصين للتفاعل في مجموعات كبيرة وتبادل المعلومات وانتقاد الحكومة.