أماني السويسي فنانة تونسية، بدأت مشوارها الفني عبر برنامج ستار اكاديمي حيث كانت التوقعات ترجح فوزها بالمركز الأول . ولكن الآمال خابت وتخرجت من الاكاديمية حاملة حب وإحترام الجمهور لفتاة بسيطة، على قدر عالٍ من الاخلاق مع موهبة فنية تذكّر بعمالقة العصر الذهبي .
أماني السويسي، أثبتت نجاحها في عالم الفن ولم تخيّب ظن معجبيها يوماً وبقيت محافظة على خط فني راقٍ، معتمدة على خامتها الصوتية لتحقيق النجومية وضاربة بعرض الحائط اساليب التعري والإغراء للوصول بسرعة لأنها تفضل أن تنجح خطوة خطوة وبجدارة.
إيلاف إلتقت اماني في حديث جمالي هنا نصّه:

- ما هو تعريف أماني للموضة والأناقة وما مدى أهميتهما في حياة النساء عامة ؟
الموضة والأناقة تحظيان بأهمية كبيرة في حياة كل امرأة طبعاً، لأنهما يعبّران عن انوثتها ويعكسان شخصيتها. ولكن على المرأة ان لا تنساق وراء الموضة كيفما كان، بل عليها ان تختار منها ما يليق بشخصيتها وشكل جسمها. بنظري ما من جسم، مهما كان جميلا، خالٍ من العيوب وعلى المرأة هنا ان تعرف ما تختار لتبرز جمالها وتخفي عيوبها.

- برأي أماني السويسي، من هي الفنانة رقم واحد من حيث الأناقة والذوق الرفيع ؟
كانت ولا تزال الصبوحة، برأيي صباح منذ بداياتها وحتى اليوم الحاضر لا تزال ملكة الموضة والاناقة . تلك المرأة، ومنذ بداياتها، إستطاعت ان تخطف الانظار باطلالاتها وبريقها ولا تزال.

- ما مدى إهتمامك بالماركات العالمية ؟
لا تهمني على الاطلاق،فأنا لا انظر الى ماركة الثياب قبل شرائها، بل أشتري ما يعجبني ويليق بي . ويلفتني كل ما هو جميل بغض النظر عن ثمنه .

- ما الذي يشغل بالك اكثر، الطلة أم الأداء قبل اي إطلالة لكِ؟
إنني واثقة والحمد لله من ادائي ،لذا أنشغل قبل الحفلة، بالإعتناء باطلالتي وكيف ستكون من حيث الشعر، الماكياج والثياب .لا سيم وانني إكتسبت بعض الوزن في الفترة الأخيرة وهذا الامر يضايقني.

- من يساعدك على ذلك او بالأحرى من تستشيرين لطلتك ؟
الاعلامية فاطمة داوود هي مستشارتي في ما يتعلّق بإطلالتي، كذلك مصممة الأزياء نغم لبّس التي تهتم بكافة التفاصيل، لثقتي بذوقها وللصداقة التي تربطني بها.

- إذا خُيِّرتِ ان تكوني إحدى فنانات العصر الذهبي، فمن تختارين ولماذا ؟
يا ليتني ولدت بذاك العصر لأن عصرنا هذا لا تربطني به اي صلة (مازحة) . انا اولا واخيرا أماني واحب ان اكوني ذاتي بكل العصور . امّا واذا كان لا بدّ وان أختار، فسأختار ان اكون اسمهان بصوتها وستايلها .

- ما هي نقطة ضعفك في الحياة ؟
نقطة ضعفي الوحيدة في هذه الدنيا هي اهلي، فمن اجلهم اترك كل شيء واقطع الكرة الأرضية لاكون قربهم اذا ما احتاجوا الي .

- اذا طُلِب منك ان تغيري شيئا واحدا في شكلك، فماذا تغيرين ولماذا ؟
اختار ان أخسر من وزني، فمنذمدة اجريت عملية الزائدة ومن حينها وانا أواجه مشكلة مع وزني. فلو كنت سمينة منذ البداية ،فلا مشكلة ولكن انا فتاة رياضية ولاعبة كرة طائرة محترفة وفي حياتي لم اعرف زيادة الوزن إلّا مؤخرا، وهذا الامر يزعجني كثيرا .

- هل تهتمين ان يكون هاتفك النقّال، ساعتك، سيارتك وغيرها من مقتنياتك وفقاً لآخر موضة ؟
إطلاقا،فإنني حتى الآن لا أملك سيارة، وأفضل، بدل ان أصرف مالي على الكماليات، ان أصرفه على فنّي لانه اكثر ما يهمني في الحياة .

- ما هو عطرك المفضل؟ وهل انت وفية للعطر نفسه على الدوام ؟
بصراحة اجل ومتى احببت عطراً أبقى عليه لأربع أو خمس سنوات متواصلة . ويبقى عطري المفضل quot;شانيل ndash; اللورquot; .

- أجمل هدية ،هل حصلتِ عليها او لا تزالين تنتظرينها ؟
اجمل هدية ستكون بتحقيق حلمي الفني، ويوم يكون إسم اماني السويسي كبيرا. طبعا اتمنى الراحة المادية لانها تعني لي الاستقرار وعدم الخوف من الغد وبالتالي للإهتمام بحياتي الفنية .

- هل من كلمة اخيرة تودين توجيهها لمعجبيكِ عبر مجلة ايلاف؟
قبل كل شيء أودّ ان اشكر ايلاف لدعمها ومواكبتها لكل اعمالي وأعد كل من يحبني بعمل جديد، أغنية بعنوان quot;موت موتquot; كلمات شوق الخالدي، الحان فايز السعيد وتوزيع زيد.