قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تعتبر القدم من الأجزاء الهامة في الجسم الأنثوي. لذا لا بد من تقديم العناية لها من أجل المحافظة على جمالها الدائم وتجنّب الأمراض الجلدية التي تشوّه مظهرها.

1-تجنّبي السير حافية القدمين.
2-لا تنتعلي الأحذية الرياضية خارج إطار النشاطات الرياضية، والأحذية الضيّقة التي تساعد على التعرّق. لأن العرق يخلق وسطاً مثالياً لنمو الفطريات.
3-إرتدي الجوارب القطنية أو الصوفية التي تساعد على إمتصاص الرطوبة من القدمين.
4-حافظي على أقدام نظيفة وجافّة على الدوام. فإغسليهما يومياً بالماء والصابون، وجففيهما جيداً بواسطة المنشفة لا سيما بين الاصابع.
5-إذا كانت قدميك كثيرة التعرّق، فلا تتردي في إستعمال أحد المراهم التي تخفف من التعرّق أو البودرة الخاصة التي تمتص العرق.
6-لا تنتعلي حذائك لفترة طويلة، بل حاولي خلعه عند الإمكان لتهوئة قدميكِ.
7-سارعي الى إستشارة طبيب الجلد لدى إصابة قدميك بأي نوع من الفطريات، لأن علاج الفطريات في بداياته أسهل بكثير.
8-حاولي إنتعال اي حذاء جديد في المنزل لمدة ساعتين أو ثلاث يومياً في البداية، ريثما يأخذ شكل القدم جيداً.
9-قلّمي أظافرك بإنتظام ولا تستعملي المقص لقص زوايا الأظافر، بل إستعملي المبرد لهذه الغاية.
10-تجنّبي إستعمال الآلات الحادّة في إزالة الجلد الميّت وإستعملي المستحضرات المرطبة التي تساعد على ترطيب الجلد ريثما ينمو جلد جديد.
11-دلّكي قدميكِ يومياً في فترة الراحة المسائية. وحاولي رفع كل قدم بمعدل 20 سنتم لمدة ربع ساعة من أجل تحسين الدورة الدموية فيهما.
12-دللي قدميك ببعض الأعشاب الطبيعية والزيوت العطرية النافعة. فإستعملي إكليل الجبل للتخفيف من الشعور بالتعب والإرهاق، زيت اللوز لتطرية وتليين الجلد، مستخلص النعناع لإنعاش القدمين، الزعتر لراحة القدمين وخلاصة الكستناء الهندية لتنشيط الدورة الدموية فيهما.