تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

"حفاضات ذكية" بالتعاون مع غوغل .. وهذه خواصها !

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": تعاونت شركة بامبرز مع إحدى الشركات التابعة لشركة غوغل لإطلاق "حفاضات ذكية" يمكنها مراقبة أنماط النوم والأكل ومدى الحاجة لتغيير الحفاضة لدى الأطفال وسط مخاوف متزايدة بشأن الخصوصية. 

وتأتي تلك الحفاضات، التي أطلق عليها اسم "لومي / Lumi"، في صورة عبوتين من الحفاضات وجهازي استشعار قابلين لإعادة الاستخدام بالإضافة إلى شاشة فيديو متصلة بـشبكة "واي فاي".  

وتعني أجهزة الاستشعار هذه باكتشاف أي نداوة في حفاضة الطفل، وإذا تبين وجود بول أو براز، ترسل تلك الأجهزة إشعاراً منبهاً بصورة أوتوماتيكية لتطبيق خاص بالأبوين على الهاتف الذكي.

كما يمكن للتطبيق أن يقوم بمراقبة أنماط النوم الخاصة بالأطفال ومعدل إطعام الأبوين لهم ويمكنه أيضاً قياس درجة الحرارة والرطوبة الموجودين في غرفة نوم الأطفال. ثم يمكن إرسال البيانات المسجلة مرة أخرى إلى الهاتف الذي يوجد عليه التطبيق أياً كان مكان تواجد مستخدمه.

وأفادت بهذا الخصوص صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية بأن شركة بروكتر آند جامبل، وهي الشركة الأم لشركة بامبرز، طوَّرت تلك الحفاضات الذكية بالتعاون مع شركة فيرلي، الشقيقة العلمية لغوغل.

وأكدت الشركتان بهذا السياق أنه لن يتم إرسال أي بيانات شخصية لأي فرد سوى الأبوين، وأن البيانات المجمعة سوف يتم استخدامها فقط في تحسين المنتج وتطويره، وهي البيانات التي تنطوي على كل المعلومات المأخوذة من مصادر مختلفة لكن لا تشمل المعلومات الخاصة التي تُشارَك بشكل مباشر. لكن نشطاء الخصوصية عبَّروا عن مخاوفهم بشأن الكم المتزايد من المعلومات التي تُخَزّنُها الهواتف والأجهزة المتصلة بالإنترنت.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7264947/Pampers-create-smart-nappy-alerts-parents-soiled-diaper.html
 

 
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في صحة وعلوم