"إيلاف": اكتشف باحثون نمساويون أن حبة التفاح الواحدة تحتوي على 100 مليون نوع بكتيريا، وأن ذلك التنوع البكتيري ربما يفسر سر الفوائد الصحية التي ينعم بها التفاح !

هذا وتختلف البكتيريا الموجودة بالمعدة والأمعاء، التي تعرف باسم الميكروبيوم، من إنسان لآخر، وقد تم الربط بشكل وثيق بينها وبين الصحة العامة والأمراض المختلفة.
وقال الباحثون إن وجود مجموعة كبيرة من البكتيريا يعد علامة دالة على الصحة الجيدة وأن ال 10 مليون نوع بكتيريا الموجودين في قوام التفاح يمثلون دَفعَة مفيدة، مع احتمالية تضاعف الفوائد بمقدار 10 مرات لمن يتناولون اللب والبذور أيضاً.

وفحص الفريق البحثي الذي يعمل بجامعة غراتس للتكنولوجيا في النمسا تلك البكتيريا الموجودة في التفاح الذي يُبَاع في المحلات وتفاح آخر عضوي طازج، ثم قاموا بتحليل البكتيريا بكل جزء من أجزاء التفاحة، وتبين لهم في الأخير أن حبة التفاح التي يقدر وزنها الإجمالي ب 240 غرام تحتوي على حوالي 100 مليون نوع بكتيريا، وأن ما يربو على 90 مليون من هذه البكتيريا يوجد في البذور.&
واكتشف الباحثون أيضاً أن تنوع الأنواع المختلفة للبكتيريا كان أكبر في التفاح العضوي، مما يدل على أنه أكثر إفادة للصحة من نوعية التفاح الذي يباع في المتاجر. كما تبين لهم أن التفاح العضوي يحتوي على كميات أعلى من مجموعات محددة من البكتيريا، تشتهر بكونها مفيدة جداً لصحة الإنسان، مثل العصيات اللبنية.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7276481/An-apple-contains-100MILLION-bacteria-scientists-say.html


&