تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

الأطفال لأبوين كبار في السن أقل ميلاً للعدوانية!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف" : وجد مؤخراً باحثون هولنديون أن الأطفال الذين يولدون لأبوين كبار في السن يبلون بشكل أفضل على صعيد التصرفات والسلوكيات. واكتشف الباحثون كذلك أن الأطفال الذين يولدون لآباء وأمهات أكثر نضجاً يميلون لأن يكونوا أقل عدوانية، وذلك بعد فحصهم المشكلات السلوكية الشائعة للأطفال المولودين لأبوين كبار في السن.
وفحص الباحثون في دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أكثر من 32800 طفلاً هولندياً تتراوح أعمارهم ما بين 10 و12 عاماً، وقيست سلوكياتهم من جانب آبائهم، أمهاتهم، مدرسيهم والأطفال أنفسهم من خلال سلسلة من التدابير الموحدة.  
فيما تراوحت أعمار أمهات الأطفال المشاركين بالدراسة بين 16 و48 عاماً وتراوحت أعمار الآباء بين 17 و68 عاماً. وعلَّقت على ذلك الباحثة المشاركة بالدراسة، دريت بومسما، من جامعة فريجي بأمستردام، بقولها "وارد أن يكون جزء من أسباب قلة المشكلات السلوكية لدى الأطفال الذين يولدون لأبوين كبار في السن، كعدم ميلهم للعدوانية، هو أن الأبوين الكبار في السن تتوافر لديهم المزيد من الموارد ومستويات التعليم العالي. لكن من المهم الإشارة إلى أن مستوى التعليم العالي للآباء الأكبر سناً لا يفسر تماماً انخفاض مستويات المشاكل الخارجية لدى أطفالهم".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7302253/Children-born-older-parents-better-behaved-aggressive.html


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

في صحة وعلوم