قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  وجد باحثون بريطانيون أن نخبة الرياضيين دائماً ما تتزايد لديهم معدلات الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان، وذلك على الرغم من أنهم ينظفون أسنانهم بشكل متكرر أكثر من معظم الناس.

وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد سؤالهم 352 رياضياً أولمبياً واحترافياً في 11 من فرق بريطانيا العظمى عن عادات تنظيف الأسنان التي يتبعونها واستعراضهم سجلات الأسنان الخاصة بهم. 

واتضح من النتائج أن حوالي نصفهم يعانون من تسوس الأسنان دون علاج، وأن الغالبية العظمى تعاني من التهابات باللثة، فيما أكد 100 % منهم تقريباً أنهم يداومون على غسل أسنانهم مرتين يومياً، كما يوصي الأطباء، مقارنة بـ 75 % فقط من الأناس العاديين.

وأرجع الباحثون السبب وراء ذلك إلى كثرة استهلاك الرياضيين لمنتجات بعينها منها قطع الشوكولاته، المشروبات الرياضية والمواد الهلامية المنكهة، التي يستخدمها الرياضيون يومياً للحصول على الطاقة التي يكونوا في أمس الحاجة إليها وأيضاً للاستشفاء.

ووجد الباحثون من دراستهم التي أجروها في معهد ايستمان لطب الأسنان التابع لكلية لندن الجامعية أن الرياضيين يداومون على تناول المشروبات الرياضية (87 % )، ألواح الطاقة المغذية التكميلية ( 59 % ) ومواد الطاقة الهلامية ( 70 %)، كما اكتشفوا أن أغلب هؤلاء الرياضيين على دراية بأن هذه المنتجات من الممكن أن تضر بأسنانهم.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7386989/Elite-athletes-high-rates-oral-disease-despite-brushing-teeth-more.html