قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  وجد باحثون من بريطانيا وايطاليا أن الناس يميلون بشكل لا شعوري للتركيز في صور السيلفي التي ينشروها لأنفسهم عبر انستغرام على أعينهم اليسرى. وتوصل الباحثون لتلك النتيجة عبر دراسة أجروها في جامعتي لندن وليفربول ببريطانيا وجامعة بارما في ايطاليا وحللوا فيها ما يقرب من 3500 صورة سيلفي على انستغرام.

وقال الباحثون إن ذلك يعكس ظاهرة تم رصدها وملاحظتها في الأدمغة السليمة تعرف باسم "pseudoneglect" أو "الاتجاه الطبيعي لتحويل الانتباه المكاني إلى اليسار". واكتشف الباحثون كذلك أن المحاذاة بهذا الشكل ترجع إلى أن أعيننا تقدم معلومات حول ما ننتبه إليه ولأن يسار الوسط هو أفضل طريقة لإبلاغ الناس بحالتنا المزاجية. 

وأظهرت دراسات سابقة أنه دائماً ما يكثر التركيز على العين اليسرى عن العين اليمنى لأن الناس يفضلون إظهار خدهم الأيسر. واستعان الباحثون في دراستهم الجديدة هذه بقاعدة بيانات سيلفي متاحة للجمهور لمجموعة صور تم رفعها على انستقرام من بانكوك، برلين، لندن، موسكو، مدينة نيويورك وساو باولو. 

ولاحظ الباحثون أنه من بين إجمالي 3556 صورة سيلفي، كانت العين اليسرى لـ 1931 شخصاً ممن ظهروا بالصور ( بنسبة قدرها 54 % ) في المركز الأفقي للصور.  وذلك في مقابل 1625 شخصاً ( بنسبة قدرها 46 % ) كانت أعينهم اليمنى في المركز أو الوسط، ورغم تقارب النسب، إلا أن الباحثين شددوا على أنها ذات مغزى وأهمية.

وأوضح الباحثون أن هناك العديد من النجوم والمشاهير الذين يتبعون تلك الظاهرة، منهم دريك، كيم كارداشيان ومايلي سايروس، حيث يتم التركيز في كثير من صورهم السيلفي التي ينشروها عبر حساباتهم على موقع انستقرام على أعينهم اليسرى.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7448059/People-subconsciously-centre-Instagram-selfies-left-eye.html