قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": في حين يهتم البعض بتناول بذور عباد الشمس نظراً لقيمتها الغذائية، بدأت تثار أقاويل عن جدواها، وما إن كانت صحية أم لا، وقد نوهت سونيا أنغيلون، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم النظم الغذائية بأميركا، إلى أن تلك البذور مصدر ممتاز لفيتامين إي، المغنيسيوم والسيلينيوم، وهي عناصر نفتقر إليها في كثير من الأحيان بأنظمتنا الغذائية.

وقال باحثون إن بذور عباد الشمس مثلها مثل غيرها من أنواع البذور الشائعة، فرغم أنها غنية بالسعرات الحرارية، لكنها تحوي كثير من البروتينات النباتية، الدهون الصحية والألياف، فضلاً عن أنها تحوي كثير من الحديد، كما الموجود ببذور الكتان وبذور شيا.

وبالنظر لما سبق، يأتي السؤال المهم، والذي أثير حوله الجدل في الآونة الأخيرة، وهو : هل بذور عباد الشمس صحية أم لا ؟ - والإجابة القاطعة هي "نعم"، فهي مغذية ومناسبة ولذيذة، ويمكن استخدامها بمجموعة منوعة من الطرق، وفيما يلي قائمة بمجموعة من الأسباب الأخرى التي تبين مدى فعالية وإفادة تلك البذور بالنسبة لصحة الإنسان :

- تساعد على توفير الإحساس بالشبع لمدة طويلة وذلك لأنها مصدر غني بالألياف، الدهون والبروتين.

- تعتبر مصدر مفيد بالنسبة لعضلة القلب وذلك لأنها تحتوي على دهون أحادية غير مشبعة ودهون متعددة غير مشبعة، تبين أنها تفيد بشكل كبير صحة القلب والأوعية الدموية.

- تساعد على خفض نسب الكولسترول بالدم لأنها تحتوي على مركبات نباتية اسمها فيتوسترول.

- تعتبر مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تقي من تأثيرات المواد الكيميائية الموجودة في الجسم والتي يمكن أن تتلف خلاياه، والتي تساعد في منع انقسام الخلايا السرطانية.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن "www.womenshealthmag.com"، الرابط الأصلي أدناه
https://www.womenshealthmag.com/food/a28983560/are-sunflower-seeds-healthy/