"إيلاف": كشفت دراسة أميركية أن تناول نصف وجبة من المكسرات يومياً قد يحمي من زيادة الوزن مع التقدم في السن. وتوصل الباحثون لذلك بعد تتبعهم حوالي 300 ألف شخص طوال ما يربو على عقدين وسؤالهم عن عدد المكسرات التي تناولوها ومقدار أوزانهم.

وأظهرت النتائج أن المشاركين الذين كانوا يتناولون نصف أوقية ( 14 غرام ) من المكسرات يومياً كانوا يكتسبون وزناً أقل وكانت تقل لديهم بالتبعية مخاطر الإصابة بمرض السمنة.& وقال الباحثون بموجب نتائجهم الأخيرة إن الاستعاضة عن الوجبات الخفيفة غير الصحية، كما الشوكولاته، بالمكسرات، أمر قد يبطئ خطر زيادة الوزن بمرحلة منتصف العمر.

ونوه الباحثون في نفس الوقت إلى أن مضغ المكسرات يستلزم بذل جهد أكبر من تناول الأطعمة السريعة، في حين أن محتواها الغني بالألياف يطيل شعور الأشخاص بالشبع، كما ترتبط ألياف المكسرات ارتباطاً وثيقاً بالدهون الموجودة في الأمعاء، وهو ما يعني إفراز المزيد من السعرات الحرارية، وفقاً لما أوضحه الباحثون في دراستهم.

وقال الباحثون إنهم حللوا في الدراسة التي أجروها بجامعة هارفارد بعض المعلومات استناداً إلى الوزن، الحمية الغذائية والنشاط البدني لأفراد تم تقسيمهم لـ 3 مجموعات.
وتبين من نتائج هذا التحليل أن تناول نصف وجبة من المكسرات بصورة يومية (مكسرات من أي نوع) ساهم فعلياً في خفض خطر الإصابة بداء السمنة بنسبة قدرها 23 %.&


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7495177/Eating-half-ounce-nuts-day-cuts-odds-gaining-weight.html


&