"إيلاف": قال باحثون أميركيون إنهم توصلوا لنتائج جديدة تبين أن النظر للجانب المشرق في الحياة قد يحد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتات الدماغية بنسبة تزيد عن الثلث.

وتوصل الباحثون لذلك بعد تحليلهم آلاف الأشخاص من كافة أنحاء العالم حيث تبين لهم أيضاً أن الأشخاص المتفائلين يقل لديهم خطر الوفاة بشكل مبكر لأي سبب بنسبة 14 %.

وأوضح الباحثون أنهم يعتقدون أن الأشخاص الذين يمتلكون أفكاراً إيجابيةً يميلون &أكثر لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد، بما يضمن لهم حماية صحتهم، كما يكونوا أكثر قدرة على التعامل مع التوتر والقلق، الذين يضران بالقلب ويسببان التهابات.

ونوه الباحثون الذين خلصوا لتلك النتيجة من خلال دراسة أجروها بمستشفى سانت لوك في نيويورك إلى أن التدخل لدعم الأفكار الإيجابية قد يساعد على تحسين الصحة.&
ونقلت صحيفة الدايلي ميل عن البروفيسور ألان روزانسكي، الباحث الرئيسي بالدراسة، قوله "أظهرت نتائجنا أن التفاؤل يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأن الحد من التشاؤم قد يكون مهماً للصحة الوقائية".

ولفت روزانسكي، وهو بالأساس طبيب قلب، إلى أن التوتر، الاكتئاب والوحدة كلها عوامل تساعد على زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، في حين أن الشعور بالرفاهية والسعادة يقلل عوامل الخطر التي من بينها ارتفاع ضغط الدم والكولسترول.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7511745/Being-optimistic-cut-risk-suffering-heart-attack-stroke-35.html

&


&