قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": تعكف عملاقة الإلكترونات الأميركية "أبل" على تطوير هاتف جديد سيكون أرخص في السعر وأفضل في الجودة من هاتف آيفون 11، وسيشبه في الشكل هاتف آيفون 8.

وأفادت تقارير بأن ذلك الهاتف الجديد، الذي سيكون نسخة مطورة من هاتف SE، سيزود بشاشة حجمها 4.7 بوصة وبصمة أصبع، وسيتاح خلال الربع الأول من عام 2020. وأكدت التقارير أن الهاتف سيكون سبيل أبل لهؤلاء المهتمين بالاستفادة من خصائص نظام iOS، لكن من دون تكبد هذا الثمن المرتفع الذي طُرِحَ به مؤخراً هاتف آيفون 11. وبحسب ما تم تداوله عبر مدونة 9to5Mac، فإن ذلك الهاتف سيكون أرخص من بقية نظرائه من هواتف الآيفون، لكنه سيزود بنفس التكنولوجيا، حيث سيزود بمعالج من نوع A13 وذاكرة وصول عشوائي قدرها 3 جيجا بايت.

كما قيل إن تصميمه سيكون مشابهاً لتصميم هاتف آيفون 8 الذي يشمل بصمة أصبع وشاشة أصغر، في حين أشار محلل أبل، مينغ-تشي كيو، إلى أنه يتوقع طرح ذلك الهاتف بالأسواق خلال العام المقبل، وأن تباع منه ما بين 30 ل 40 مليون نسخة.

ومعروف أن النسخة الأصلية من هاتف SE طرحت بشاشة حجمها 4 بوصات فقط بسعر قدره 399 دولاراً، في حين أن سعر هاتف آيفون 11 الجديد يبدأ من 699 دولاراً. ورغم عدم تحديد اسم وسعر لذلك الهاتف الجديد، لكن ينظر إليه على أنه الجيل الأحدث من هاتف آيفون SE، حيث يتوقع أن يروق للمستخدمين الذين يسعون للتحديث والحصول على أحدث الخصائص الخاصة بنظام iOS 13، لاسيما أبل أركيد.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7539251/Apples-iPhone-said-prepping-better-cheaper-handset-quarter-2020.html