"إيلاف": وجد باحثون أميركيون أن الرجال الذين ينتمون لعائلات كبيرة يتمتعون بسائل منوي أعلى في الجودة. واكتشف الباحثون من دراستهم التي أجروها بجامعة يوتا أن الرجال الذي أنجب أسلافهم عددًا كبيرًا من الأطفال يرتفع لديهم معدل الحيوانات المنوية السليمة المتحركة.

وبمقارنتهم سائل الرجال المنوي بعدد الأطفال في 9 أجيال من أسلافهم، وجد الباحثون أنه في كل مقابل كل طفل إضافي في تاريخ العائلة، يزداد عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل بمقدار 1.8 مليون، على حسب ما أوردته بهذا الصدد صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

كما اكتشف الباحثون أن الصعوبات التي قد يواجهها الرجل في سبيل الحمل والإنجاب قد تكون موروثة أيضاً، فالعائلات صغيرة الحجم تبدو وكأنها تسير على نفس النهج على مدار أجيال.

وورد في التقرير الذي أعده الباحثون وتم عرضه مؤخراً في الاجتماع السنوي للجمعية الأميركية للطب التناسلي في فيلادلفيا "هذه واحدة من أوائل الدراسات التي تفحص العلاقة بين حجم الأسرة على مدار أجيال وعدد الحيوانات المنوية كعلامة لعامل العقم عند الذكور".

وأضاف التقرير "وجدنا أن هناك ارتباطًا مهمًا بين عدد الحيوانات المنوية كعلامة لعامل العقم عند الذكور وبين حجم الأسرة، وهو ما يبين أن انخفاض عدد الحيوانات المنوية يرتبط بصغر حجم الأسرة على مدار الأجيال".&

وفي تصريحات أدلى بها لصحيفة تلغراف، قال دكتور بيتر شليغل، رئيس الجمعية الأميركية للإنجاب "قدَّمت لنا هذه الدراسة صورة واضحة عن الطريقة التي تُوَرَّث من خلالها الخصوبة لدى الرجال".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7570265/Men-larger-families-better-sperm-quality-study-finds.html