"إيلاف":&أظهرت دراسة أجراها باحثون من المعاهد الصحية الوطنية الأميركية (NIH) أن تناول الأسبرين 3 مرات أو أكثر أسبوعياً قد يحد من خطر الوفاة بسبب السرطان عبر مكافحة الالتهابات.

ووجدت الدراسة التي تتبع فيها الباحثون أكثر من 140 ألف أميركي أن هؤلاء الذين يداومون على تناول الأسبرين يكونون أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطانات &البروستاتا، القولون، المستقيم، الرئة أو المبيض. ومع هذا، فقد اتضح أن تلك الفوائد تنطبق فيما يبدو فقط على الأشخاص الذين يتمتعون بأوزان طبيعية، في حين تبين كذلك أن تناول الأسبرين لا يحظى بأي تأثيرات بالنسبة لمن يعانون من نقص أو زيادة بالوزن.

وقال خبراء إن حقيقة أن الكثير من الأشخاص قد أدرجوا في التحليل هي في الواقع حقيقة واعدة، غير أنهم نبهوا إلى أن هناك عوامل أخرى قد تساهم في الأمر، مثل احتمالية أن تكون نفس نوعية الأشخاص الذين يتناولون الأسبرين بانتظام أكثر صحة بشكل عام.

وقال الخبراء إنه ورغم التحسن الكبير الذي طرأ على علاجات السرطان في العقود الأخيرة، لكن المشكلة أن النوعية الأكثر تطوراً وفعالية لا تزال باهظة الثمن للغاية، ولا تتوافر في أغلب الأوقات إلا من خلال التجارب السريرية. وأمام ذلك، ينصح مسؤولو القطاع الصحي بضرورة إتباع بعض التدابير الوقائية التي من بينها إتباع أنماط حياة صحية، تجنب التدخين، إتباع حميات جيدة وممارسة الرياضة للمساعدة في الحد من السرطان.

وتم التوصل من خلال تلك الدراسة الأخيرة إلى بعض الأدلة التي تبين أن الاستعانة ببعض أقراص الأسبرين قد تفيد بشكل كبير في الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان القاتل، حيث تبين أن قوته الكامنة تتمركز في خواصه وسماته المضادة للالتهابات.&

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7755641/Taking-aspirin-three-times-week-cut-risk-dying-of.html