" إيلاف": وجد باحثون أن البالغين في مرحلة منتصف العمر ممن يداومون على تناول معجون ميسو ( وهو من أشهر التوابل اليابانية ) بإضافته للسوشي والحساء تكون فرصهم أكبر في العيش مدة أطول.
وتوصل الباحثون لتلك النتيجة بعد سؤالهم ما يقرب من 100 ألف شخص في اليابان عن أنظمتهم الغذائية ومن ثم قيامهم بتتبعهم وتتبع حالاتهم الصحية على مدار 15 عاماً. وقد اتضح لهم من خلال النتائج أن الأشخاص الذين داوموا على تناول منتجات الصويا المخمرة – مثل ميسو وناتو – كانوا أقل عرضة لخطر الموت المبكر بنسبة 10 %.

وهو ما أرجعه الباحثون إلى أن تلك المنتجات ( منتجات الصويا المخمرة ) غنية بالفعل بالمركبات المفيدة التي تساعد في الحفاظ على نسبة الكولسترول مستقرة في الدم، على سبيل المثال. ولمن لا يعرف، فإن ميسو هو "الصويا المخمرة"، وهو عبارة عن عجينة تضاف للسوشي، الحساء وتتبيلة السلطة، وناتو عبارة عن طبق يتكون من فول صويا مخمر يتسم بقوامه الخيطي اللزج.

ومن الجدير ذكره أن فول الصويا بات يحظى بشعبية كبيرة ومتزايدة خلال الآونة الأخيرة، وبخاصة بين الأشخاص النباتيين في المجتمعات الغربية ممن يبحثون عن مصادر بروتينية جديدة ومميزة، أما الشعوب الأسيوية فهي تأكل عادة الصويا منذ العصور القديمة.

ويبدأ الناس في اليابان – ممن يعيشون عادة حتى سن ال 84 مقارنة بسن ال 81 في المملكة المتحدة – يومهم في كثير من الأحيان بتناول وعاء ساخن من حساء ميسو لبدء الهضم.
وأوضح الباحثون، وهم فريق من مركز بحوث السرطان الوطني في اليابان، أنهم قاموا بالتحقيق في الروابط بين عدة أنواع من منتجات الصويا والوفاة التي تنتج عن أي سبب وعن السرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية، أمراض الجهاز التنفسي والإصابات.

واتضح لهم في الأخير أن المكونات التي تحتويها منتجات الصويا المخمرة، التي من أبرزها الألياف، البوتاسيوم والمكونات النشطة بيولوجيا مثل الايسوفلافون، تساعد في تقليل نسبة الكولسترول بالدم، الحفاظ على الوزن وقد تساعد أيضاً في خفض ضغط الدم.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7942523/Middle-aged-adults-eat-miso-paste-added-sushi-soups-10-likely-die-young.html