"إيلاف": حذر علماء الأشخاص من عادة استخدام هواتفهم الذكية في التراسل وتصفح الإنترنت أثناء مشيهم في الطرقات نظراً لتسببها في ارتفاع معدل إصابتهم بنسبة 800 % !

وقال العلماء إن المراجعة التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن "الإصابات التي تنتج عن تشتت انتباه المارة بسبب هواتفهم المحمولة" باتت تمثل مشكلة كبيرة الآن، وبدأت تنتج عنها أعداد متزايدة من الحوادث. وأضاف العلماء أن انخراط الناس في عادة التراسل وتصفح السوشيال ميديا عبر هواتفهم أثناء سيرهم في الشارع زادت من معدل ارتطامهم بأعمدة الإنارة، تداخلهم مع حركة المرور وتلعثمهم.

وأشار العلماء، وفق ما توصلوا إليه من نتائج في مراجعتهم، إلى أن حوالي نصف المارة ( 45 % ) يتشتت انتباههم بسبب هواتفهم عند عبور الشوارع في المدن المزدحمة.

وشدد العلماء الذين أجروا مراجعتهم بجامعة كالجاري في كندا على أن الإصابات التي تنجم عن هذا التشتت أثناء السير بالشوارع أو عند عبورها تتفاقم على الأرجح.

ونقلت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بهذا الشأن عن دكتور سارة سيمونز، وهي الباحثة الرئيسية بالدراسة، وزملاؤها، قولهم "نظراً لتواجد الهواتف الذكية، تطبيقات التواصل الاجتماعي وخدمات البث الموسيقي والفيديوهات الرقمية وانتشارها بكل مكان بطريقة باتت تهيمن على معظم جوانب الحياة اليومية، يتوقع أن يصير المشي أو عبور الشارع والانتباه مشتت مسألة سلامة في المستقبل
المنظور".

ولفت أفراد الفريق البحثي إلى أنهم قاموا بمراجعة دراسات أخرى مرتبطة بتشتت انتباه المارة أثناء سيرهم في الشوارع، وأن واحدة من هذه الدراسات أظهرت سابق دخول 1506 شخصاً أقسام الطوارئ بالمستشفيات في الولايات المتحدة عام 2010 بسبب استخدامهم هواتفهم المحمولة في الأماكن العامة، ما عرَّضهم لإصابات.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7961881/Texting-scrolling-touchscreens-sent-pedestrian-injuries-soaring-800.html