"إيلاف": ينتظر أن يصدر الاتحاد الانكليزي لكرة القدم قراراً يعني بالحد من عدد المرات التي يمكن أن يركل فيها اللاعبون الصغار الكرة برؤوسهم في التدريبات لتقليل المخاوف الصحية المرتبطة بذلك.

وبحسب التقارير المنشورة في وسائل الإعلام البريطانية بهذا الصدد، فإن الاتحاد لن يفرض حظراً صريحاً، وإنما سيوصي بتقليل المرات التي يلعب بها اللاعبون دون ال 18 عاماً الكرة برؤوسهم. وتأتي تلك الخطوة من جانب الاتحاد بعد تزايد الضغوطات عليه للاعتراف بالبحوث التي تربط بين الإصابات المتوسطة التي يتعرض لها الدماغ – كما تلك التي تنتج عن لعب الكرة بالرأس – وبين زيادة خطر الإصابة بالخرف. وكانت واحدة من الدراسات البحثية الكبرى قد وجدت في أكتوبر الماضي أن لاعبي كرة القدم المحترفين يتزايد لديهم خطر الوفاة نتيجة الإصابة بالخرف وغيرها من الأمراض العصبية الخطرة الأخرى.

وحينها صرح مسؤولو الاتحاد الإنكليزي بأنه لا توجد أدلة كافية كي يغيرون موقفهم حيال تلك النتائج، غير أنهم قد تراجعوا على ما يبدو، وسيمضون في قرارهم الجديد للحد من المخاطر. وكشف مسؤولون من الاتحاد لصحيفة الدايلي ميل عن أنهم في المراحل الأخيرة للتأكيد على خططهم الجديدة في وقت لاحق من الشهر الجاري، موضحين أن القرار سيتفاوت باختلاف الأعمار.

ويتوقع أن يصدر القرار عن الاتحاد الانكليزي بعد إجرائه مشاورات بخصوص نفس الموضوع مع الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم، لاسيما وأن كثير من المسؤولين واللاعبين يرون ضرورة في الحد من لعب الكرة بالرأس كإجراء احترازي في ضوء النتائج البحثية الراهنة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7973077/Children-face-limits-number-times-head-footballs-training.html