قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": توصلت دراستان محدودتان أجريتا مؤخراً في الصين لنتائج تبين أن نصف النساء الحوامل المصابات بفيروس كورونا المستجد يضعن أطفالهن بشكل مبكر وقد ينقلن المرض كذلك لأطفالهن حديثي الولادة.
واكتشف الباحثون في إحدى هاتين الدراستين بعد فحص 33 مولوداً كانت تعاني أمهاتهم من كوفيد-19 أثناء الحمل أن حوالي 10 % منهم ( 3 أطفال ) قد أصيبوا بالفيروس، ومنهم طفل كان من الضروري وضعه على جهاز خاص بالتهوية الميكانيكية للمساعدة على التنفس.

ووجد الباحثون في الدراسة الثانية، التي فحصوا فيها 32 امرأة حامل من الصين وهونغ كونغ، أن 47 % من النساء الحوامل وضعن أطفالهن قبل الأوان. واتضح أن الثلاثة أطفال الذين أصيبوا في الدراسة الأولى كلهم صبية ولدوا قيصرياً، وكلهم كانوا يعانون من التهاب رئوي، وهو من المضاعفات الكبرى الناتجة عن كوفيد-19، لكن كان يعاني اثنان منهم فقط من الحمى، والثالث كان يعاني من ضيق تنفس ومتلازمة الضائقة التنفسية، وهو ما اضطر الباحثون لوضعه على جهاز تنفس صناعي ومنحه مضادات حيوية بعد إصابته بتعفن بالدم، وهي حالة خطرة يقوم فيها الجهاز المناعي بمهاجمة نفسه.

وقال الباحثون إنه ونتيجة لتطبيق الأطباء إجراءات صارمة لمكافحة العدوى والوقاية منها أثناء الولادة، فربما نقلت الأمهات الفيروس إلى أطفالهن حديثي الولادة إما في الرحم أو أثناء المخاض.
كما أشار الباحثون إلى أنهم لاحظوا في الدراسة الثانية زيادة عدد الولادات السابقة لأوانها ( بنسبة 47 % )، وهي النتيجة الكاشفة التي ربط الباحثون بينها وبين إصابة الحوامل بمرض كوفيد-19.

https://www.dailymail.co.uk/health/article-8155985/Almost-10-infants-born-mothers-coronavirus-infected-themselves.html


مواضيع قد تهمك :