"إيلاف": في ظل أجواء العزل الصحي والتزام ملايين السكان حول العالم منازلهم كإجراء احترازي في مواجهة تفشي وباء كوفيد-19، ربما بدأت تلجأ أعداد متزايد من السكان لطلب وجبات من المطاعم القريبة لتلبية احتياجاتهم أو احتياجات أطفالهم الصغار دون الخروج والمغامرة بصحتهم. وفي محاولة منها لتسهيل تلك المهمة، بدأت تبرز خدمة خرائط غوغل تلك المطاعم التي تقدم الوجبات الجاهزة أو خدمة التوصيل.
وهي الخدمة الجديدة التي تسهل على المستخدمين الوصول للمطاعم المحلية القريبة منهم، وأضافت غوغل فلتراً جديداً يتيح لهم إمكانية تحديد المطاعم بناءً على الخدمة التي توفرها "التوصيل" و"الوجبات الجاهزة"، إلى جانب فلاتر أخرى هدفها التسهيل على الناس كـ "محطات البنزين"، "محلات البقالة" و"الصيدليات".
وحال قام المستخدم بالضغط على أي من الخيارين، "التوصيل" أو "الوجبات الجاهزة"، فستظهر له على الفور قائمة بكامل المطاعم التي تقدم كلتا الخدمتين، أو يمكنه بدلاً من ذلك كتابة "وجبات جاهزة" أو "توصيل" في شريط البحث بالأعلى.
وأوضَحت غوغل من جانبها أنه لا يمكن طلب الطعام مباشرة من خلالها، وأنه يمكن للزبائن الاتصال بالمطعم على رقم الهاتف المعروض، أو طلب الطعام من خلال الخدمات الرقمية التي تُسَهِّل طلب الطعام عبر الإنترنت مثلDeliveroo أو Uber Eats.
وتعد الاستعانة بخدمة خرائط غوغل فكرة جيدة لمن يرغب في أخذ فكرة مسبقة عن المطاعم، التعرف عليها وعلى أطعمتها وعلى شكلها من خلال صورها وتقييمات العملاء الآخرين. وبالطبع لن يكون بمقدور غوغل تحديد كل المطاعم التي تقدم الخدمتين، بل يجب أن تبادر المطاعم بتسجيل نفسها مجاناً في الخدمة، ومن ثم تسهل على الزبائن إمكانية التعرف عليها وعلى قوائمها والوصول لها عبر الخدمة.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "ذا صن" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.thesun.co.uk/tech/11339345/google-maps-restaurants-takeaway-delivery-nearby-local/