"إيلاف": اكتشف باحثون يابانيون أن تناول كوب واحد يومياً من الشاي الأخضر قد يساعد في مكافحة حساسية الطعام. ووجدوا أن هذا المشروب يحتوي على نسب عالية من إحدى المواد المضادة للأكسدة التي تغير الجهاز المناعي وتقي من ردود الفعل تجاه الطعام والشراب.

وأضاف الباحثون أن ما يصل لـ 40 % من الشاي الأخضر يتألف من بكتيريا تعرف باسم Flavonifractor plautii أو ( FP ). وثبت للباحثين أنها يمكن أن تمنع الالتهاب، تساعد على تخفيض ضغط الدم وتساهم بشكل كبير في عملية تنظيم الوزن.

وهي الأمور التي يفعلها الشاي الأخضر بقمعه استجابات الجهاز المناعي الكامنة وراء الحساسية الغذائية. وأجريت تلك الدراسة من جانب باحثين أكاديميين لدى جامعة شينشو في ناجانو، وهي منطقة باليابان تعمد في الشتاء القارس على إنتاجها الغذائي، الذي يشمل معلبات طبيعية ومخللات مخمرة، ويعتقد أن ذلك من ضمن أسباب تحلي ناجانو بأقل تكاليف رعاية صحية وأعلى معدل متوسط عمر متوقع في اليابان.

وقال الباحثون في دراستهم، التي نشرت بمجلة "الحدود في علم المناعة"، إنه من الوارد أن تسير سلالات بكتيريا FP على خطى بكتيريا حمض اللاكتيك والبيفيدوبكتيريا بأن تتم إضافتها إلى الأطعمة والمأكولات بفضل خصائصها ووظائفها المرغوبة".

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8206757/Daily-cup-green-tea-answer-allergies-suppressing-immune-responses.html