قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": كشف عالم بريطاني بارز عن ضرورة طلاء مقابض الأبواب، درابزين السلالم وعربات التسوق بالنحاس لضمان الحيلولة دون انتشار فيروس كورونا. وجاءت تلك التوصية بعدما أظهرت الدراسات والبحوث أن عدوى كورونا المميتة يمكن أن تبقي وتظل معدية على الأسطح المصنوعة من الفولاذ والبلاستيك مدة تصل ل 3 أيام.

لكن ويليام كيفيل، عالم الميكروبيولوجي البارز في جامعة ساوثهامبتون البريطانية، أكد أنه يتم القضاء على الفيروس خلال 4 ساعات من تواجده على الأسطح المطلية بالنحاس بفضل الخواص المضادة للبكتيريا التي يتميز بها هذا المعدن. ومن المعروف أن الناس يمكنهم التقاط عدوى كورونا عند ملامستهم الأسطح الملوثة ثم لمس أوجههم، بما يسمح للفيروس إمكانية الدخول إلى الجسم عبر الفم أو الأنف.

وأوردت بهذا الخصوص صحيفة الدايلي ميل البريطانية عن كيفيل قوله "تخلفت المملكة المتحدة عن دول أخرى بشأن استخدام النحاس في المناطق العامة. وأنا أقترح أن يتم البدء من الآن في طلاء مقابض الأبواب، عربات التسوق والدرابزين في وسائل النقل العام وكذلك المعدات الموجودة في صالات الألعاب الرياضية بالنحاس".

وسبق أن أشار الباحثون إلى أن فيروس كورونا ينتشر حين يسعل أو يعطس شخص مصاب به بالفعل على يديه ومن ثم يقوم بلمس ثمة شيء حوله أو شخص ما.
وأي شخص يقوم بالتبعية بلمس المكان أو الشيء الذي سعل أو عطس عليه هذا الشخص المصاب يكون أكثر عرضة لالتقاط العدوى نتيجة لذلك حال قام بلمس وجهه. ويدخل الفيروس الجسم من خلال العينين، الأنف والفم، وليس من خلال الجلد.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8371893/Doorknobs-handrails-shopping-trolleys-coated-copper-prevent-spread-Covid-19.html

مواضيع قد تهمك :