"إيلاف": كشف أحد الأطباء الكبار في المملكة المتحدة أن بعض الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بفيروس كورونا يتكون لديهم بالفعل أجسام مضادة ضد المرض الفيروسي.

ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية بهذا الخصوص عن هذا الطبيب ويدعى باتريك أوبريان، الذي يشغل منصب نائب رئيس الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد، قوله "تبين لنا من نتائج الأبحاث أن هناك (عددا صغيرا للغاية) من المواليد قد تكونت لديهم استجابة مناعية ضد الفيروس وهم ما يزالوا في أرحام أمهاتهم".

ومعروف أن تلك الأجسام المضادة هي مواد تفرز في الجسم استجابة للعدوى ويقوم الجهاز المناعي بتخزينها لمحاربة نفس الفيروس، إذا عاود الظهور في المستقبل.

وقال الباحثون إن أجسام IgM المضادة – التي يفرزها الجسم حين يصاب للمرة الأولى – لا يمكن للأم نقلها لطفلها من خلال المشيمة، ما يعني أن الأطفال يجب أن يطوروها بأنفسهم.

وأشار الباحثون إلى أن أجسام IgM تتكون بشكل مبكر وتحفز جهاز المناعة بشكل أساسي على تدمير الفيروس، في حين أن هناك أنواع أخرى ( وبالأخص أجسام IgG ) تقوم بتخزين ذكريات ما تهاجمه لسنوات بعد إصابة شخص ما بمرض.

وتم الكشف عن تلك النتائج من خلال أول دراسة كبرى تجرى في المملكة المتحدة عن التأثيرات المحتملة لفيروس كورونا على الأمهات المنتظرين، وهي الدراسة التي قام فيها الباحثون بفحص 427 امرأة مصابة بالمرض في كافة أنحاء البلاد.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8435535/Babies-born-mothers-infected-Covid-19-antibodies-against-virus.html