قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف": جاء آخر إصدار من ساعة أبل بتقنيات تشجع المستخدمين على غسل أياديهم بطريقة جيدة من خلال إظهار عداد يعمل على معصمهم لمدة 20 ثانية أثناء قيامهم بعملية الغسيل.

وأعلنت الشركة عن تلك الخاصية الجديدة في مؤتمرها السنوي الخاص بالمطورين العالميين، مطلع الأسبوع، إلى جانب مجموعة أخرى من التحديثات. وقالت أبل إن غسل اليدين بطريقة سليمة لمدة 20 ثانية على الأقل يمكن أن يساعد على منع انتشار الأمراض المختلفة، مثل فيروس كورونا المستجد المميت الذي وضع العالم في حالة إغلاق.

وترتكز تلك التقنية الجديدة على استخدام حساسات حركة، ميكروفونات وآلة تعلم لاكتشاف حين يبدأ أحدهم في غسل يديه لبدء إظهار عداد ال 20 ثانية. كما تم الإعلان عن خصائص وسمات أخرى جديدة بالنسبة لساعة أبل Apple Watch من ضمنها القدرة على تبديل وجوه الساعة، تتبع الرقص في تطبيق اللياقة البدنية ومراقبة النوم.

ووصفت شركة "أبل" تقنية غسل اليدين الجديدة باعتبارها "ابتكار هو الأول من نوعه" للتكنولوجيا القابلة للارتداء التي ستندمج أيضا مع تطبيق الصحة على أجهزة الآيفون.

وأوضحت الشركة أن تلك التقنية جزء من سلسلة ابتكارات تم تصميمها لمساعدة الناس أثناء عودتهم إلى أماكن العمل، بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد في عزل معظم العالم، حيث ستسهل على المستخدمين تذكر غسل أياديهم لدى عودتهم إلى المنزل. وسيظهر تطبيق الصحة الخاص بهواتف الآيفون مرات ومدة غسل اليدين وكذلك معلومات عن أهمية الحفاظ على نظافة اليدين، نظرا لعلاقة ذلك بالصحة العامة في واقع الأمر.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8450303/Apple-Watch-prompt-owners-wash-hand-properly.html

مواضيع قد تهمك :