"إيلاف": كشف موظفان سابقان بشركة تويتر عن وجود أكثر من ألف موظف بالشركة يمتلكون القدرة على الوصول للأدوات الداخلية التي يمكن أن تغير إعدادات حساب المستخدمين.

وأوضح الموظفان، الذين رفضا الإفصاح عن هويتهما، أن بمقدور هؤلاء الموظفين أن يتحكموا يدويا في حسابات مستخدمين آخرين. وجاءت هذه الادعاءات لتزيد من المخاوف المتنامية بشأن البروتوكولات الأمنية لتويتر بعد الاختراق الأخير.

وكانت تويتر قد اعترفت يوم أمس بأن الجناة نجحوا في التلاعب بعدد قليل من الموظفين واستخدموا بياناتهم لتسجيل الدخول للأدوات الداخلية ومن ثم الوصول إلى 45 حساباً.

وكان تحقيق أجرته الشركة ونشرت نتائجه يوم الأربعاء الماضي قد أماط النقاب عن أن القراصنة كان بوسعهم قراءة الرسائل المباشرة من وإلى 36 حساباً، لكن من دون أن تكشف عن المستخدمين الذين أضيروا وتأثرت حساباتهم نتيجة لذلك الأمر.
واتضح من التحقيق الذي أجرى بشأن أزمة الخرق الذي سمح للقراصنة بالتغريد من حسابات تم التحقق منها أن من ضمن هذه الحسابات التي اخترقت حسابات كل من الرئيس الأميركي الأسبق باراك أوباما، مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس ومغني الراب كانييه ويست، وكذلك حسابات ايلون ماسك، جو بايدن، جيف بيزوس، كيم كارداشيان ويست، مايك بلومبيرغ، حساب شركة أبل وحساب شركة أوبر.

وأشارت تقارير إلى أن مسؤولي تويتر يحققون الآن بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي "إف بي آي" بشأن واقعة الاختراق التي سمحت للقراصنة بتكرار التغريد من حسابات موثقة، وإذ تبحث الشركة الآن عن مسؤول أمني جديد تكون مهمته تأمين أنظمتها بشكل أفضل، وتدريب موظفيها على آلية التصدي لحيل القراصنة.


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-8554869/More-1-000-people-Twitter-ability-aid-hack-accounts-sources.html