"إيلاف": وجد باحثون أن طوال القامة قد يكونوا أكثر عرضة للإصابة بمرض كوفيد-19. وأظهرت بيانات تخص ألفي شخص بالمملكة المتحدة والولايات المتحدة أن الرجال الذين يزيد طول قامتهم عن 6 أقدام تتزايد احتمالات تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.

ونوه الباحثون إلى أن أخطار الإصابة بالمرض تتزايد أيضا لدى النساء الأطول في القامة من 6 أقدام، وإن كان عدد حالات إصابة مثل هؤلاء النساء في الدراسة قليل للغاية.

ومع هذا، فقد تابع الباحثون بقولهم إن النتائج التي توصلوا إليها لا تعني بالضرورة أن طوال القامة يكونوا أكثر عرضة بطريقة ما من الناحية الوراثية لالتقاط العدوى. وبدلا من ذلك، يعتقد الباحثون أن النتائج تشير إلى أن مرض كوفيد-19 ينتشر عبر جزيئات دقيقة تسمى الهباء الجوي وتبقى في الهواء بعد الزفير.

وأضاف الباحثون أن طوال القامة لم يكونوا ليتعرضوا لمزيد من الأخطار إذا كان ينتشر الفيروس بشكل رئيسي من خلال العطس أو السعال، ما يؤدي لإنتاج قطرات أكبر تسقط على الأرض بسرعة. هذا ويستبعد مسؤولو القطاع الصحي إلى الآن فكرة أن كوفيد-19 يُحمَل جوا، وان اعترفوا مؤخرا بمراجعتهم "أدلة جديدة" تثبت ذلك.

وبحسب بيانات رسمية نشرت في 2010، فإن متوسط طول الرجل في انكلترا يقدر ب 5 أقدام و9 بوصة ( 175.3 سم ) وطول المرأة 5 أقدام و3 بوصة ( 161.6 سم ).
وحلّل نتائج تلك الدراسة فريق من الباحثين المتخصصين في علم البيانات بالمملكة المتحدة، النرويج والولايات المتحدة، تحت قيادة مجموعة من الخبراء في جامعة أكسفورد.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/news/article-8568125/Men-6ft-TWICE-likely-infected-Covid-19-study-claims.html