باريس: تخطّت فرنسا عتبة عشرة آلاف إصابة جديدة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، وهو رقم قياسي منذ إطلاق حملة فحوص واسعة النطاق في البلاد، حسب معطيات نشرتها السبت وزارة الصحة الفرنسية.

وارتفعت الحصيلة اليومية للإصابات إلى عشرة آلاف و561 السبت مقابل 9406 إصابات الجمعة حسب الوزارة، في حين يبقى معّدل الفحوص الإيجابية، أي عدد المصابين نسبة لعدد الفحوص، ثابتا عند 5,4 بالمئة، علما أن عدد المتوفين في الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 17 شخصا.

كذلك ارتفع عدد المصابين الذين أدخلوا العناية المركزة وبلغ 417 شخصا في الأيام السبعة الأخيرة، أي بزيادة قدرها 28 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.

وبالإجمال بلغت حصيلة وفيات كوفيد-19 في فرنسا 30 ألفا و910 أشخاص منذ بدء تفشي الوباء على الأراضي الفرنسية قبل ستة أشهر، وقد تم إجراء عشرة ملايين فحص إلى حد الآن.

والجمعة وإزاء ما وصفه بأنه "تدهور واضح" للأوضاع أعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس تقليص مدة حجر المصابين ومخالطيهم إلى سبعة أيام، على أن يجرى في نهايتها فحص جديد للشخص المعني.

والسبت خضع كاستيكس لفحص كشف الإصابة بكوفيد-19 وجاءت نتيجته سلبية، وأنهى على أثره العزل الذي كان يفرضه على نفسه بعد مخالطته مدير طواف فرنسا الذي ثبتت إصابته بالفيروس.