بربينيان: أخرج عناصر إغاثة الثلاثاء رجلاً يقرب وزنه من ثلاثمئة كيلوغرام من منزله في مدينة بربينيان جنوب غرب فرنسا حيث يقبع منذ سنوات، في عملية بالغة الحساسية كانت لتشكل خطراً على حياته، وفق صحافيين من وكالة فرانس برس كانوا في المكان.

وتعذر إخراج الفرنسي آلان بانابيير البالغ 53 عاما والذي يعيش على الأرض في منزل لا يستوفي شروط السلامة، عبر السلالم نظرا إلى عدم قدرة الرجل على العبور من باب الغرفة، في هذه العملية "البالغة الخطورة" وفق محاميه جان كودونييس.

وبعد أعمال تدعيم أولى للمنزل المؤلف من طبقتين في حي ذي شوارع ضيقة في وسط المدينة الواقعة في منطقة البيرينيه الشرقية، جُّند حوالى خمسين شخصا الثلاثاء بينهم شرطيون وعناصر إطفاء وفرق طبية لمحاولة إخراج الرجل، وفق السلطات المحلية.

وهدم هؤلاء جزءاً من واجهة الطبقة الأولى من المنزل لإجلاء بانابيير قبل نقله أفقيا إلى حجرة محمولة على رافعة أنزلته على الطريق حيث كانت تنتظره سيارة إسعاف.

ونقل بانابيير بداية إلى مستشفى في مدينة مونبيلييه جنوب فرنسا للخضوع لـ"تقويم شامل" لوضعه الصحي، قبل نقله بعد أسابيع إلى مركز لإعادة التأهيل، وفق رئيس قسم أمراض الغدد والسكري والتغذية أنطوان أفينيون.