غزة (الاراضي الفلسطينية) : أعلنت وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة مساء الخميس، عدة إجراءات مشددة في ظل تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في مؤتمر صحافي عقد بمشاركة وزارةالصحة في غزة، "تقرر إغلاق المساجد والمدارس والجامعات ورياض الأطفال والأسواق الشعبية الأسبوعية بدءا من السبت المقبل".

وأضاف "تقرر فرض حظر التجول الكامل يومي الجمعة والسبت أسبوعيا اعتبارا من يوم الجمعة الموافق 11 ديسمبر، وحتى نهاية الشهر الجاري.

وقررت الوزارة أيضا فرض حظر التجول المسائي "يوميًا بدءاً من الساعة 6.30 مساءً بدلاً من 8:00، اعتبارا من يوم السبت المقبل".

وأشار إلى أن القرارات تشمل "استمرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة حفلات الأفراح (الزفاف) وبيوت العزاء".

من جهته قال الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن "عدد أسرّة العناية المركزة في مستشفيات القطاع بلغت 150 سريرا حاليا، ونعمل على رفع العدد ليصبح 200 سرير" مشيرا إلى أن الطاقة الاستيعابية "محدودة" أمام أعداد المصابين المتزايدة.

ومنذ تفشي جائحة كوفيد-19 في مارس الماضي سجل في قطاع غزة نحو 23 ألف إصابة بينها 140 حالة حرجة و122 وفاة. وتفرض إسرائيل منذ أكثر من عقد حصارا مشددا على قطاع غزة الذي يسكنه نحو مليوني شخص.